صبا.نت

نظمت الجامعة العربية الأمريكية، والقنصلية العامة الإيطالية، ووزارة الثقافة الفلسطينية، معرضا للفنانين الإيطالي فيكو ماجستريت والفلسطيني فيكتور غطاس للعمارة الداخلية، وأعمال طلبة تخصص العمارة الداخلية في الجامعة.

 بحضور القنصل الإيطالي لدى دولة فلسطين جوستاف فيدييل، ونائبة وزير الخارجية الأعلى الإيطالي مارينا سيريني، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف، ونائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية لشؤون الكليات الطبية الأستاذ الدكتور محمد آسيا، ومساعد رئيس الجامعة العربية الآمريكية المهندس براء عصفور، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية في تخصص العمارة الداخلية في الجامعة، وطلبة تخصص العمارة الداخلية، وعدد من طاقم القنصلية الإيطالية.

واحتوى المعرض، الذي أقيم في حرم الجامعة العربية الأمريكية في رام الله، مجموعة من اللوحات والتصاميم في العمارة الداخلية للفنانين الإيطالي فيكو ماجستريت والفلسطيني فيكتور غطاس، وعلى هامش المعرض تم عرض أعمال طلبة تخصص العمارة الداخلية الذي يدرس في الجامعة العربية الأمريكية بالتعاون مع أكاديمية فيرونا الإيطالية للفنون، حيث عرض الطلبة مشاريعهم وتصاميمهم الذي لاقى إعجاب الحضور.

وقدأبدى كلا من القنصل الإيطالي، ونائبة وزير الخارجية الأعلى الإيطالي، ووزير الثقافة الفسطيني، إعجابهم بما قدمه طلبة العمارة الداخلية في الجامعة، مؤكدين على ضرورة دعم هؤلاء الطلبة، مشيدين بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية الأمريكية وبما تقدمه لطلبة الجامعة وخاصة طلبة العمارة الداخلية، مشيرين الى أهمية هذا التخصص في سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

من جهته أكد نائب الجامعة العربية الأمريكية لشؤون الكليات الطبية الأستاذ الدكتور محمد آسيا على سعي الجامعة في التطوير والتطور، واستحداث كل ما هو جديد في التخصصاتلرفد أجيال إلى سوق العمل والعمل على التطوير خلال انخراطهم بعد التخرج.