صبا.نت

 – أُعلن في مقر محافظة جنين ، اليوم ، عن إطلاق مشروعين لإنعاش القطاع السياحي في محافظة جنين ( جاهزين ) ،ضمن خطة وزارة السياحة والآثار لدعم عودة القطاع السياحي للعمل في فلسطين . بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب ، ومدير عام التسويق السياحي في الوزارة ومسؤول ملف انعاش القطاع السياحي ماجد اسحاق ، و لؤي عريدي مسؤول ملف إنعاش السياحة في رام الله والمحاالشمالية ( جاهزين ) ، ومدير صحة المحافظة د. وسام صبيحات ، ورئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر ، ومدير مكتب السياحة والآثار في جنين خالد ربايعه . 
ونقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، مثمنا جهود وزارة السياحة والآثار في دعم وإعادة إنعاش قطاع السياحة في فلسطين بعد أن تضرر من جائحة كورونا والاستثمار فيه ، بما يحقق الفائدة ويعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني . 
واستعرض ماجد اسحاق الخطة الوطنية لإنعاش السياحة الفلسطينية بعنوان "جاهزين"، ومن ضمنها مشروع التدريب بهدف التوظيف الذي سيوفر دورات تدريبية افتراضية عدد 6 تتناول مجالات سياحية متنوعة وهي: "الإرشاد السياحي، والطعام والشراب، والفندقة، ومتاجر التحف الشرقية، والباعة المتجولون، وإدارة النقل السياحي، وإدارة المواقع السياحية ".
وقال "يهدف البرنامج الى رفع قدرات العاملين في مجال السياحة، وتستهدف الدورة 1150 شخصا ممن كانوا يعملون في السياحة قبل وأثناء الجائحة، يتم منح كل شخص شهادة ومبلغا ماليا بقيمة 1200 شيقل لمرة واحدة عقب انتهاء الدورة " . وأضاف برنامج إعادة التوظيف مع دعم الأجور يستهدف المنشآت السياحية التي ترغب في توظيف متعطلين عن العمل في منشآتهم حسب شروط سهلة حيث يتم تقديم حوافز مالية للعمال . وحضر اللقاء ، منسق لجنة التنسيق السياحة في محافظة جنين ربيع ياسين ، وممثلين الدفاع المدني ، وشرطة السياحة ، وبلدية جنين . 
وفي ذات الشأن قام نائب محافظ جنين ومدير عام التسويق السياحي ، بتسليم شهادات تقدير وشعار " جاهزين " لأصحاب المنشآت السياحية في المحافظة وهي : فندق "نورث جيت ، قرية حداد السياحية ، والأحلام للشقق الفندقية . 
وحدة العلاقات العامة والإعلام 
15-7-2021