صبا.نت
ماري غطاس.

مع احتفال الجامعة العربية الامريكية في محافظة جنين باطلاق برنامج الجودة الاكاديمي الاوروبي كان للزميلة داليا سعايدة ضمن برنامج بانوراما صبا حديث خاص مع عميد كلية طب الاسنان في الجامعة الدكتور العميد ابو علي للحديث اكثر عن هذا البرنامج. 

في البداية أوضح الدكتور ابو علي على ان هذا البرنامج هو نتاج تعب وتميز على مدار سنين لكلية طب الاسنان ، ويعد تتويج لهذه المسيرة، والذي تتفرد به الجامعه الامريكية على مستوى الوطن و تعد الثانية ع مستوى الشرق الاوسط في اطلاق هذا البرنامج، الذي يتطرق لجميع المجالات في الكلية من العيادات، للمختبرات، للتعليم وغيرها.

ويهدف البرنامج بشكل رئيسي لإيداع كلية طب الاسنان في الجامعة بانجازاتها المميزة في مكانه رسمية، وكذلك الارتقاء باسم الجامعة والكلية والخريجين لمستوى عالمي، وتقليص المسافة على الطلاب الراغبين بالالتحاق بالجامعات العالمية وذلك من خلال تسهيل المعاملات الورقيه والإجراءات الرسمية المتبعه بهذا الخصوص.

واضاف ان البرنامج يمتد على خطوتين الاولى وهي الاعتماد الاولي والتي حصلت عليه الجامعه وبعض الجامعات في فلسطين ، والخطوة الثانية والاهم بحسب قوله الاعتماد النهائي بعد ٣_٤ سنوات وهو ما يعطي للجامعه خاصية التميز عن غيرها ، ويفتح المجال للكلية بالتحوّل من كلية محلية الى كليه عالمية تستقطب الطلبة من مختلف البلدان، كما وتوسع افق البحث العلمي للطلبة في كلية طب الاسنان التي يخصها هذا البرنامج دون سواها، ولكن اكد على ان للكليات جميعها برامجها المتنوعة التي تهدف للارتقاء بمستوى الخريجين العلمي والاكاديمي والعملي. 

ودعا في النهاية جميع الطلبة بأن يكونوا على مستوى الحدث الكبير و ان يعكسوا صورة حضارية مبدعه مميزة عن الجامعة ويحافظوا على مكانتها المرموقه دائماً .