صبا.نت


كشف الراصد الجوي ليث العلامي، صباح اليوم الثلاثاء، أن صور الأقمار الصناعية الجديدة تبين تطورات محلية للسحب فوق قطاع غزة، تتسبب بهطول زخات من الأمطار فوق أجزاء واسعة منه، إثر حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأوضح أن أجزاء واسعة من فلسطين تشهد هبوب لرياح شرقية نشطة، وبقية اليوم وحتى نهار يوم غدٍ الأربعاء، تكون الفرصة واردة لهطول الأمطار فوق عدة أجزاء متفرقة من البلاد نتيجة تطورات محلية للسحب.

بدورها، قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن البلاد تبقى اليوم الثلاثاء، تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، باردا ومغبرا أحيانا، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات خاصة فوق المناطق الجنوبية والشرقية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة، يكون الجو غائما جزئيا وشديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا الأربعاء يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف وباردا ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .