صبا.نت

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تسقط الثلوج على الجبال العالية بالضفة الغربية مساء وليل غدا الأربعاء، خاصة الجبال التي تزيد عن 700 متر عن سطح البحر.

وأوضح أنه مع ليلة الأربعاء/الخميس وخلال فجر وصباح الخميس ستكون الثلوج متراكمة بمشيئة الله خاصة فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد 800 متر.

وأضاف العلامي: "تدريجيا بالاتجاه نحو ظهر الخميس تبدأ الثلوج بالتحول الى هطولات مطرية بفعل تراجع البرودة القطبية. ويبقى تأثير المنخفض متواصلاً بقية يوم الخميس وخلال يوم الجمعة كذلك على شكل هطول للأمطار على فترات فوق مناطق متفرقة".

ورجح الراصد الجوي أن تتحول الهطولات الى ثلجية مع ساعات الليل المتأخرة فوق بعض الجبال العالية التي تزيد عن 900 متر وتتدنى لاحقاً فجر وصباح الأربعاء لمرتفعات 750 متر.

وتابع العلامي: "من صباح الأربعاء وحتى ساعات العصر منه تتدفق مزيد من الرياح القطبية نحو البلاد ، وتصبح الأجواء شديدة البرودة، وفي هذه الفترة كذلك تشتد سرعة الرياح لتصبح بعض هباتها قوية تلامس 100 كم/ساعة خاصة".

وتوقع أن تتركز الهطولات بمختلف انواعها في شمال فلسطين المُحتلة وأجزاء من شمال الضفة، فيما تكون فرص الهطولات في بقية المناطق "غالبية محافظات الضفة وقطاع غزة والنقب" بطابع محلي محدود وعلى فترات متباعدة، وتكون على شكل ثلوج فوق الجبال التي تزيد عن 750 متر فوق سطح البحر.

وأوضح أن فرص هطول الأمطار بشكل اكثر انتظاماً تتركز بالأجزاء الجنوبية مساء وليل الأربعاء إثر عبور جبهة هوائية جديدة فعالة.