صبا.نت

- قال الراصد الجوي قصي حلايقة إن المنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين مساء الثلاثاء ونهار الأربعاء سيكون بارداً جداً لكن ليس إلى الحد الذي يجعله ثلجياً.

وأضاف، أن الثلوج المتراكمة لا تأتي مع هكذا أنظمة جوية، بل تحتاج الى نظام أكثر قوة وتماسكاً.
 
وتابع حلايقة أن أجواء فجر وصباح وظهيرة الأربعاء ستكون بإذن الله عاصفة ماطرة بغزارة، مع هطولات بَرَدية غزيرة ومُتكررة قد تتطور فوق الجبال وقد تشكل طبقة بيضاء مؤقتة في ذات الفترة.

وأشار الراصد الجوي إلى أن هناك فُرصة لنشاهد زخات واضحة من الثلوج فوق القمم المرتفعة 1000م او اقل قليلاً، دون حدوث تراكمات أو اعاقة لمظاهر الحياة العامة.
وقالت الأرصاد الجوية إن تأثر البلاد بالمنخفض الجوي سيستمر غداً الاثنين و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا الى شديد البرودة وغائما وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا ،والرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.
 
وتابعت أن البلاد ستتأثر الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة اعتبارا من ساعات الظهيرة لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً الى شديد البرودة و عاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات المساء والليل الى بقية المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا .
والأربعاء يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة،وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.

أما الخميس فسيكون الجو صافيا بوجه عام و شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.