صبا.نت



استضافت الجامعة العربية الأمريكية اختتام دورة تنشيطية حول "تحكيم ودراسة قوانين لعبة الاسكواش" وذلك في المنشآت الرياضية في الجامعة،والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني لألعاب المضرب، بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية – رام الله، وتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية.

بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب المضرب والمحاضر في كلية علوم الرياضة في الجامعة العربية الأمريكية عدي دراغمه، ومدير البرامج الرياضية في جمعية الشبان المسيحية وعضو المكتب التنفيذي لتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية يوسف فتيحة، وخبير التحكيم في لعبة الاسكواش المقدسي الفلسطيني فريدو هزو، ومسؤول لجنة الاسكواش في الاتحاد الفلسطيني لألعاب المضرب فتحي شقير، كما شارك في الدورة عدد من لاعبي ومدربي الاسكواش من المحافظات الشمالية والجنوبية.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب المضرب عدي دراغمه إن اختتام الدورة جاء استكمالا لعدة لقاءات أنطلقت قبل عدة أشهر عبر تقنية الزووم، ومن ثم تلتها لقاءات أخرى تضمنت محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، وتختتم الدورة في المنشآت الرياضية في الجامعة العربية الأمريكيةحيث تخللت فعاليات تنشيطية ونزالات ودية لأبطال الاسكواش المرموقين الذين شاركوا ببطولة الرواد الأخيرةفي مدينة رام الله.

وأضاف، تمت النزالات الودية في ملعبي الاسكواش في الجامعة العربية الأمريكية والتي أنشئت ضمن مواصفات دولية، موضحا أن الجامعة دائما تسعى إلى دعم الرياضة الفلسطينية بكافة أشكالها، مشيدا بالدور التي تقوم بها الجامعة في استضافة البطولات المحلية والدولية.

ووجه دراغمه شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة حيث تم تخريج ثلة من الحكام الفلسطينيين في لعبة الاسكواش، وهم على استعداد للمشاركة في تحكيم بطولات محلية ودولية.

من جهته أكد مدير البرامج الرياضية في جمعية الشبان المسيحية وعضو المكتب التنفيذي لتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية يوسف فتيحة على عمق العلاقة التي تجمع الاتحاد الفلسطيني وتجمع قدسنا وجمعية الشبان المسيحية وذلك من خلال الأنشطة المشتركة التي أقيمت منذ مطلع العام الجاري 2020، وأعرب عن فخره بوجود منشآت رياضية ضمن مواصفات دولية في مؤسسة أكاديمية كالجامعة العربية الأمريكية، مثمنا الدور التي تقوم به الجامعة في دعم الرياضة الفلسطينية.

وفي نهاية الدورة، قام كلا، من الاتحاد الفلسطيني لألعاب المضرب، وتجمع قدسنا للاتحادات الرياضية، وجمعية الشبان المسيحية بتكريم المشاركين في الدورة، بالإضافة إلى تكريم القائمين عليها، ومنهم الجامعة العربية الأمريكية لاستضافتها اختتام الدورة، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في المباريات الودية بالإضافة إلى توزيع الهدايا للمدربين وهي عبارة عن مضارب خاصة للعبة الاسكواش.