الزبابدة – صبا.نت – اعلنت كنائس بلدة الزبابدة عن بث قداديس الاحد عبر مواقع الكنائس على مواقع التواصل الاجتماعي جراء التطورات المتلاحقة لوباء الكورونا في البلدة والمحافظة.

فقد اعلنت كنيسة القديس جوارجيوس للروم الملكيين وعبر موقع كاهن الرعية على الفيسبوك بان القداس غدا سيكون الساعة التاسعة صباحا وفق البروتوكول الصحي المعمول به من التباعد ولبس الكمامات وعدم قدوم المرضى ومن عليهم الاعراض على ان يتم الاتصال بالكاهن مسبقا للاعلان عن المشاركة في القداس فيما بامكان الجميع المتابعة عبر صفحة الكنيسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدورها كنيسة سيدة الزيارة للاتين فقد اعلنت وعبر موقعها على الفيسبوك بانها ستعود مجددا لبث القداديس عبر موقع الرعية مباشرة او من خلال تطبيق موقع الرعية عبر الهواتف الذكية مع التشديد على المشاركين في القداديس باعتماد البروتوكول الصحي بالتباعد وارتداء الكمامة وعدم مشاركة المرضى ومن عليهماية اعراض صحية فيما اكد موقع الرعية ايضا على انه لن يسمح للشباب بالتواجد في ساحات الكنيسة فترة بعد الظهر طيلة الاسبوع الحالي للوقاية من الاصابة بالمرض داعية الى التزام بالمنازل وعدم المخالطة.

بدورها فقد دعت كنيسة الروم الارثوذكس وعبر موقعها على الفيسبوك ونظرا للوضع الصحي العام وخاصة في بلدتنا الزبابدة فانه يطلب اثناء القداس الالتزام بتعليمات السلامة الصحية من لبس الكمامات والتباعد حفاظا على سلامة الجميع.

فيما رحبت كنيسة القديس متى الاسقفية وعبر موقعها ايضا على الفيسبوك لابناء الرعية بالمشاركة في قداس الاحد مع إتباع إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا حسب تعليمات وزارة الصحة الفلسطينية وذلك بارتداء الكمامات الواقية والحفاظ على التباعد خلال تواجدكم داخل الكنيسة.


عن موقع الفادي