صبا. نت

يُطلق المنتدى الفلسطيني للثقافة والإعلام في باريس ( جائزة سلوان عباسي لأدب المرأة الفلسطينية)، هذه الجائزة موجهة لشريحة واسعة من الأقلام النسائية الشابة في مجالي الشعر والقصة القصيرة. يأتي تنظيم هذه الجائزة في إطار اهتمام المنتدى الفلسطيني للثقافة والإعلام في باريس بالتجارب الأدبية الجديدة ودعمها والعناية بأعمالها ومنجزاتها وذلك إنسجاماً مع رؤية المنتدى التي تسعى إلى التنمية الثقافية لتحفيز الجيل الجديد على الإنتاج الأدبي والفني واستخدام اللغة العربية.

أردنا أن تحمل الجائزة إسم الشابة الفلسطينية سلوان عباسي، التي تُعبر عن كثير من الفتيات الفلسطينيات اللواتي عِشْنَ وعانينََ من ظروف اللجوء، متنقلة بين دول شتى: لبنان، تونس، السنغال، البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. سلوان التي حملت إسم بلدة والدها في القدس، ظلت وفيّة لإنتمائها إلى فلسطين والذي بدا واضحاً في ما أنتجته من قصائد شعرية كتبتها باللغة الفرنسية. تمنت سلوان متابعة مشروعها الشعري، لكن القدر لم يمهلها حتى توفيت في 22شباط (فبراير) 2020 وهي في ريعان شبابها نتيجة ظلمٍ لحق بها في عملها.

يرجى تحميل الصور المرفقة لنموذج المشاركة لتعبئته وإرساله مع العمل المشارك إلى العنوان الإلكتروني التالي

montada.palestine.paris@gmail.com

تتمثل شروط الترشح للجائزة في ان تكون المرشحة من أصول فلسطينية وان لا يكون سنها ما بين 20 و 30 سنة، اما النصوص أو القصائد المرفقة باستمارة الاشتراك فيجب أن تكون بصيغة “وورد”WORD، على أن لا يكون العمل قد صدر من قبل، وأن لا يكون قد فاز بجائزة من الجوائز.

الجائزة تحت إشراف المنتدى الفلسطيني للثقافة والإعلام في باريس

المؤسسات الثقافية الشريكة بالجائزة

المسرح الوطني الفلسطيني (القدس)
جمعية الروّاد للثقافة والفنون (بيت لحم، مخيم عايدة)
مركز المستقبل للتنمية الثقافية (غزة)
مسرح السيرة من الجليل (الجليل الأعلى)
جمعية ناشط، نادي بنات فلسطين (مخيم عين الحلوة، لبنان)
جمعية المرأة المبدعة (غزة)