خاص_صبا. نت
تقرير : ماري غطاس 

بعد تسجيل 17 اصابة بفيروس كورونا في بلدة كفر ذان شمال غرب مدينة جنين وذلك خلال ال 24 ساعة الماضية كان للزميلة مروى بريطم في برنامجها الصباحي اتصال هاتفي مع السيد بلال مرعي رئيس بلدية البلدة.

في البداية اوضح السيد مرعي عن كيفية اكتشاف الحالة الاولى في البلدة وهي لسيدة ظهرت عليها اعراض مشابهه للاصابة بالفيروس فتوجهت للطبيب والذي بدوره قام بتحويلها للمركز الكوري في جنين حيث اجرت فحص الفيروس و تبين اصابتها،  وتم اخذ قرابة 120 عينة لمخالطين المصابة تأكدت اصابة 17 حالة منهم. 

وعن الاجراءات المتبعة للسيطرة على الحالة الوبائية في البلدة ، اكد السيد مرعي على اغلاق كافة مداخل البلدة مدة 5 أيام  والابقاء على مدخل واحد للطوارئ وذلك بإيعاز من محافظ محافظة جنين اللواء أكرم رجوب، كما سيتم تعقيم البلدة ومرافقها كافة، بالاضافة لاستمرار سحب العينات من مخالطين الحالات ال 17 التي تأكدت اصابتها، ومن هنا عبّر السيد مرعي عن اسفه الشديد للوصول لهذه الحالة وسببها الرئيسي استهتار المواطنين بالفيروس وعدم اتباع تعليمات وزارة الصحة الوقائية والاستمرار باقامة الاحتفالات والاعراس وبيوت العزاء والتجمعات على كافة اشكالها.

وأهاب السيد مرعي مواطني بلدة كفر ذان وجميع أبناء الوطن للتوقف عن الاستهتار والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة لان الفيروس حقيقة مؤلمة وخطيرة وقادر على الفتك بالانسان.