صبا. نت

- احتفلت بلدية جنين ، اليوم الثلاثاء ، بافتتاح مركز الطفل الثقافي تحت رعاية وحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، بدعم من مؤسسة التعاون ، وبحضور رئيس بلدية جنين فايز السعدي ، ومدير عام التعاون يارا سالم ، ونائب رئيس مجلس إدارة المركز معمر جرار ، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والثقافية . 
وبارك الرجوب افتتاح المركز ، وقال " يجب أن يستحوذ الطفل الفلسطيني على فكرنا لأنه عنوان المستقبل والمرحلة القادمة بكل محاسنها ومساوئها ، وأن نؤسس ونبني في عقول هذا الجيل ليكون حاملا لرسالة الشعبي الفلسطيني ومقاتلا من أجله لتبقى راية الشعب الفلسطيني خفاقة ويكمل مسيرة النضال الوطني . 
ووجه الرجوب في كلمته التحية للقيادة الفلسطينية التي تصر على الوقوف على الثوابت الوطنية من اجل حقنا في إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الأبدية ، مشددا أن فلسطين للفلسطينيين ولن تثنينا المؤامرات الهادفة الى تصفية المشروع الوطني . 
من جهته قال السعدي " أن المركز هو أحد المشاريع الهامة التي تحقق أهداف البلدية ، والتي من أساسياتها خدمة الطفل الذي يعد عماد المستقبل . 
بدورها أشارت السالم إلى أن افتتاح مركز الطفل الثقافي في جنين ، يشكل امتدادا لسلسة مراكز ثقافية للطفل ، وعلمت مؤسسة التعاون عملت على تأسيسها في المحافظات الفلسطينية ، مشيرة ألى أن هذه المراكز أثبتت قدرتها على الاستمرار في التطوير تلبية لاحتياجات المجتمعات المحلية وخاصة لفئة الأطفال . وبينت السالم أن مؤسسة التعاون عملت على مدار أكثر من ثلاثة عقود من عملها ، من خلال الدعم والإشراف على تنفيذ منح بما يزيد عن 25 مليون دولار في محافظة جنين ، شملت قطاعات البنية التحتية ، واستصلاح الأراضي ، ودعم أنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة . فيما استعرض جرار المركز والتي تتمحور حول التفكير الناقد الابداعي للطفل وعلى تطوير الوعي لدى الطفل بالبيئة المحيطة وطرق المحافظة جنين .