صبا. نت

- إطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب على الفعالية التي ستنظمها جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا بالشراكة مع جمعية بصمة خير الخيرية ، ، لتكريم مرضى الثلاسيميا بهدف تسليط الضوء على المعاناة الصحية لهذه الفئة . جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه ، اليوم ، بحضور رئيسة جمعية بصمة خير الخيرية ريما دلبح ، وأعضاء الهيئة الادارية لجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا : ابراهيم خريوش ، ود. محمد سمور ، وحسن تركمان ، وعلي أبو بكر ، و عضو جمعية بصمة خير سلام الحاج يوسف من بصمة .

من جهتها وضعت دلبح المحافظ في تفاصيل المبادرة التي سيتم تنظيمها تحت رعايته ومشاركته ، تحت شعار " نحو فلسطين خالية من مرض الثلاسيميا " وأضافت ان هذا النشاط هو جزء من الدعم م النفسي والاجتماعي لمريض الثلاسيميا ، ليكون انسانا أكثر فاعلية في المجتمع .

من جهته قال خريوش " أن الجمعية تقديم كافة أشكال الدعم لمرضى الثلاسيميا في المحافظة والذي يبلغ عددهم 130 مريضا ، وأوضح أن دورهم هو توعوي للمواطنين بضرورة الفحص الطبي قبل الزواج من خلال المحاضرات والتوعوية للحد من هذا المرض " .

من جهته ثمن اللواء الرجوب جهودهم في خدمة المرضى والوقوف الى جانبهم في توفير الرعاية الصحية لهم . وأكد المحافظ أهمية وجود الجمعية لما تقدمه من خدمات لمرضى الثلاسيميا. ودعا الى عقد لقاءات توعوية ووقائية للتعريف بمخاطر هذا المرض وطرق الوقاية منه .