صبا. نت

تفاصيل الحالة الجوية كما أفادنا بها الراصد الجوي محمد أبو عرة مدير موقع طقس بلادي 

منخفض جوي يرافقه جبهة هوائية من اصول قطبية يستعدان لدخول البلاد .. وفيما يلي التفاصيل : 

تتأثر المنطقة بمنخفض جوي ، يصاحبه كتلة هوائية شديدة البرودة من اصل قطبي مع مساء وليل هذا اليوم .. ويتوقع أن تكون الاجواء كما يلي : 

#هذا_اليوم : تبقى الاجواء باردة خاصة في المناطق العالية ، والرياح 
غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا ساعات الليل ، و مع ساعات المساء تتهيأ الفرصة تدريجيا لسقوط امطار متفرقة على المناطق الشمالية وكذلك الساحلية ، ما تلبث ان تشتد ساعات الليل بحيث تتسع رقعة الهطول لتشمل مناطق شمال ثم وسط الضفة . 

#غدا_الجمعة : يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ، وتكون الاجواء باردة جدا ، ومع تعمق واقتراب الجبهة الباردة خلال ساعات الصباح والظهيرة تصبح الاجواء شديدة البرودة ، والرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة . 
اما بخصوص الامطار ، فيتوقع ان تشتد حدة الهطول المطري بعد ساعات منتصف هذه الليلة وساعات الفجر بحيث يكون بعضها غزير، مصحوبا بالبَرَد احيانا ... وتشمل معظم مناطق الشمال والوسط الفلسطيني ، ثم بعد ذلك اغلب المناطق بما في ذلك الجنوبية ، وتبقى كذلك حتى ساعات العصر حيث تقل حدة الهطول تدريجيا ثم تنتهي الحالة بعد ذلك . 

#لا استبعد -كما ذكرت سابقا- ان تشهد بعض المناطق العالية وقمم الجبال المرتفعة تساقط رشقات ثلجية احيانا ، والتي ربما تكون مخلوطة بالمطر ،خاصة مع اقتراب الجبهة الباردة من المنطقة خلال ساعات الصباح وحتى ظهيرة يوم الغد . 

بقي ان نذكر ان الثلوج على مستوى بلاد الشام ستشمل مناطق واسعة من المرتفعات السورية الوسطى ومناطق الشمال الشرقي المتوسطة والعالية ، وكذلك المرتفعات اللبنانية خاصة الشرقية .... و مرتفعات جنوب وشمال شرق الاردن العالية . 


والله دائما اعلى واعلم