صبا م.نت

نظم كتب وزارة الثقافة في محافظة جنين اليوم الأربعاء، بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة فرع جنين حفل إشهار رواية (نَبضانْ) “خفقة بين قلبين للكاتبة أسماء زيود،وذلك بحضور المؤسسات الرسمية و الأهلية و نخبة من الشعراء، والأدباء، والكتاب، و الصحافيين والأسرة الثقافية في المحافظة.
وبدء الحفل الذي تولى عرافته الطالبتان في جامعة القدس المفتوحة هديل شواهنة، وداليا عناب بالسلام الوطني و قراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار، تلاه كلمة ترحيبية ممثلة عن مجلس اتحاد الطلبة للطالبة وجنات حبش.

و رحبت مدير وزارة الثقافة في محافظة جنين آمال غزال بالحضور، كما أشادت بالكاتبة مباركةً لها هذا الإصدار، منوهةً إلى دور وزارة الثقافة ضمن خططها وبرامجها المٌعنى برعاية الشباب وتنمية ابداعاتهم.
وتخلل الحفل قراءة نقدية في الرواية قدمها أ.د فيصل غوادرة رئيس المجلس الإستشاري الثقافي، كما استعرضت الكاتبة أسماء زيود ما ورد في روايتها شاكرةً الجهات المنظمة والداعمة والراعية لهذا الحفل.
واختتم الحفل بتكريم الكاتبة بدرع تكريمي مقدم من وزارة الثقافة، وأخر مقدم من محافظة جنين تلا ذلك توقيع الرواية للحضور.


 
يذكر أن حفل الإشهار أقيم على هامش إختتام فعاليات معرض الكتاب “لحن الأبجدية” الذي نظمته ياسمينتي للكتب تحت رعاية وزارة الثقافة وبالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة.