صبا. نت

- ترأس محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الخميس ، اجتماعا في مقر المحافظة ، لوضع رؤساء الهيئات المحلية غرب جنين في صورة التفاصيل المعدلة حول صيانة شارع جنين – حيفا ، التي ارتأت لها وزارة الأشغال العامة اضافتها على مشروع صيانة وتأهيل الشارع الرئيسي . بحضور وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس فيصل فريحات ، ومدير الأشغال العامة في جنين المهندس خليل الملاح ، ورؤساء البلديات ، والمهندسين سهيل انفيعات وسعيد نشرتي المشرفين على عملية التأهيل ومنسق لجنة السير المحلية منصور السعدي .
وأشار اللواء الرجوب في حديثه الى التعديلات الإضافية التي ستقوم وزارة الأشغال العامة بانجازها ـ ستحقق بيئة مرورية أمنة ؛ وفق قوانين وأنظمة السير المعمول بها من أجل تعزيز السلوك الايجابي لدى المواطنين بقضايا السلامة العامة وتقبل التغيير الجديد الذي سيحصل على الشارع . وأضاف قائلا : سنعمل بجهود مشتركة مع كافة الجهات ذات العلاقة بالإسراع في الانتهاء من معالجة الشارع الحيوي في الفترة الزمنية المتفق عليه . منوها ان محافظة جنين تضع كافة إمكانياتها اللوجيستية للتعاون بهذا الاتجاه .
فيما استعرض وكيل الوزارة التعديلات الإضافية التي ارتأت الوزارة أجراءها لتحسين السلامة على الطريق وتشمل تعديل على دوار الشهيد خالد نزال باتجاه واد برقين ، وإضافة سبعة دوارات رئيسية في كل من منطقة العنبر باتجاه واد برقين ، وكفرذان ، واليامون ، السيلة الحارثية ، تعنك ، زبوبا ورمانة ،ومضيفا بانه سوف سيتم مراعاة شروط السلامة المروية مع وجود مطبات هندسية قانونية حس الأصول .
وثمن فريحات جهود المحافظ لإحداث هذه التعديلات بما يخدم المصلحة العامة والحد من الأخطار الناجمة عنه . وصولا الى تحسين السلامة المرورية في المنطقة .
فيما قدم رؤساء البلديات العديد من الملاحظات الفنية الهندسية فيما يتعلق بمداخل بلداتهم ، وتم التوافق التام على اجراء التعديلات ، واستكمال عملية تأهيل الشارع في أقرب وقت .