صبا. نت


قام طلبة تخصص الصيدلة في الجامعة العربية الأمريكية بزيارة علمية لشركة القدس للمستحضرات الطبية في مدينة رام الله، بهدف التعرف على آلية عمل الشركات الفلسطينية الطبية.

رافق الطلبة في الزيارة رئيس قسم الصيدلة في الجامعة الدكتور ثائر عبد الغني حيث أشار إلى أن الهدف من الزيارة تعرف الطلبة على الشركات الفلسطينية المتخصصة في إنتاج الأدوية والمستحضرات الطبية، وطبيعة عملها، وخطوط الإنتاج الدوائية، وكيفية خصخصة خطوط الإنتاج وفقا لمعايير الجودة الدوائية، وآلية المحافظة على بيئة تصنيعية نظيفة وآمنة.

كان في استقبال الطلبة المدير الفني ومدير الجودة الدوائية في الشركة الدكتور ماهر الخاروف، ومدير دائرة التطوير والشؤون التنظيمية الدوائية في الشركة الدكتور نعمان مالكية، حيث قدما شرحا وافيا عن الشركة، ورؤيتها، ورسالتها، وجودة مصادر المواد الخام المستخدمة في التصنيع، ومطابقتها لمعايير الجودة، وآلية إنتاج صناعة دوائية مطابقة للمواصفات العالمية باستخدام أجهزة تصنيع ذات معايير عالية الجودة والخروج بمستحضر دوائي نقي.

وفي نهاية الزيارة قام الطلبة بجولة تعريفية على أقسام الشركة ومختبراتها، ومن ثم قام الطلبة بإجراء تجربة تحديد كمية حامض البوريك باستخدام المعايرة بمحلول هيدروكسيد الصوديوم.