صبا. نت


ركبت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط في بلدية غزة " درابزين " على جزيرة شارع صلاح الدين مقابل حي الشجاعية لتنظيم عبور المواطنين بين جهتي الشارع ومنع الحوادث المرورية في المنطقة .

وذكر مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية م. محمد حمادة أن طواقم البلدية قامت ليلة أمس السبت، بتركيب الدرابزين من تقاطع مفترق الشجاعية شمالاً وحتى نهاية حديقة حي الشجاعية من الجهة الجنوبية .

وأضاف أن الدرابزين من الحديد ويبلغ طوله الإجمالي نحو 150 متراً فيما يبلغ ارتفاعه نحو متر واحد على طول المنطقة المذكورة في الشارع .

وأوضح أن المنطقة تشهد حركة مرورية كثيفة لاسيما في أوقات الصباح والظهيرة وهي قريبة من سوق البسطات والمحلات التجارية بحي الشجاعية ومدخل الحي من شارعي الشوا وبغداد وتشهد عبور المواطنين بين جهتي الشارع بشكل عشوائي مما يؤدي إلى حوادث سير .

وبين أن البلدية وبالتواصل مع لجنة حي الشجاعية ركبت الدرابزين بعدما قامت بوضع دراسة لحل مشكلة عبور المواطنين بشكل عشوائي بين جهتي الشارع وتم تخصيص منطقة عبور للمواطنين لتنظيم حركة السير ومنع الحوادث المرورية في المنطقة .

ودعا مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية المواطنين إلى الالتزام بالعبور من المنطقة المخصصة للمواطنين، وعدم وضائع أي بضائع على الدرابزين لتنظيم الحركة المرورية ومنع الحوادث المرورية في المنطقة .