صبا. نت

- زار محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ،اليوم الأحد ، عدد من المدارس في قريتي رمانة والطيبة غرب جنين بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري ، ورافقته في الجولة مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر . وشملت الزيارة في قرية رمانة مدارس الشهيد باسم صبيحات الثانوية للبنات ،والشهيد نجيب الأحمد ،ورمانة الأساسية للبنين . ورافقه رئيس المجلس القروي نضال الأحمد ، وعضو اقليم حركة فتح منير صبيحات ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات المحلية . والتقى اللواء الرجوب مدراء المدارس والهيئات التدريسية . واستمع إلى ملاحظاتهم ومطالبهم بتوفير بعض الوسائل التعليمية كأجهزة حاسوب .

و قرية الطيبة تفقد اللواء الرجوب وسلام الطاهر برفقة رئيس المجلس القروي خالد جبارين مدارس ذكور الطيبة الثانوية ، ومدرسة بنات الطيبة الثانوية ، ومدرسة الطيبة الأساسية للبنين . واستمع مدرائها لعدد من الملاحظات الخاصة باحتياجاتهم التربوية .

من جهته نقل اللواء الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ، مؤكدا أهمية دور المعلم في بناء مجتمع ، باعتباره المحرك الأساسي في تطوير العملية التربوية وبناء العقول لتساهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية . وجدد تأكيده على ضرورة التواصل أيضا ما بين المؤسسات التربوية والمجتمع المحلي لتوفير المتطلبات والوسائل اللوجيستية لدعم المسيرة التعليمية في مدارسنا .

وشدد الرجوب أن التعليم والمعرفة هما السلاح القوى في يد أبناء شعبنا لمقاومة الاحتلال والتمسك بأرضنا وهويتنا الوطنية .

وحث اللواء الرجوب والطاهر الطلبة بذل مزيد من الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي لتحقيق المزيد من التفوق والتميز في مدارس المحافظة وفي النشاطات اللامنهجية .  

 

 و على هامش الزيارة لقرية الطيبة تفقد اللواء الرجوب منزلا قيد الإنشاء الذي هدمته جرافات الاحتلال ، يعود للمواطن محمد جبارين بحجة عدم الترخيص . وندد المحافظ بسياسة الاحتلال بهدم منازل المواطنين و أشار إلى هذه الإجراءات منافية للقرارات والشرائع الدولية ، مشدداً على أن هذه السياسة لن تُثني الشعب الفلسطيني ولن تضعف عزيمته.