صبا.نت


برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت هيئة التوجيه السياسي وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ورشة عمل حول تعزيز قيم الثقافة الوطنية لدى مدرسي التربية الوطنية، وذلك في قاعة ابو علي اياد في دار المحافظة.

وشارك في الورشة المحافظ، العقيد خالد المدني مدير التوجيه السياسي، العميد د.طلال عودة المحاضر في الورشة، مدرسي ومدرسات التربية الوطنية في المحافظة.

وخلال الورشة ااشار المحافظ الى اهمية دور المعلم الفلسطيني في تعزيز القيم الوطنية لدى ابنائنا الطلبة، مؤكدا ان المعلم الفلسطيني على مر التاريخ ترك بصمة للأجيال الناشئة، وعزز القيم الوطنية لديهم، حيث نشأ ابناءنا على حب الوطن والتشبت به والحفاظ عليه، وأشار الى ان شعبنا يعاني من الاحتلال وبالعلم وغرس القيم الوطنية لدى ابنائنا نستطيع تحقيق حلم شعبنا بالحرية والاستقلال.

بدوره اكد مدير التوجيه السياسي على ضرورة غرس القيم الوطنية لدى ابناءنا الطلبة باعتبارهم جيل البناء والتحرير، مطالبا بان يكون للورشة اهداف واضحة تجيب على التساؤلات التي عقدت من اجلها، وفي مقدمتها تعزيز الانتماء الوطني، وتنمية المعرفة الوطنية.

من ناحيته قدم العميد د.طلال عودة محاضرة في تعزيز قيم الانتماء والولاء، وذلك من خلال عدة محاور اكد من خلالها على اهمية الأنتماء الوطني والحفاظ على الهوية الوطنية، من خلال اعداد جيل قادر على مواجهة التحديات.