صبا.نت

 توحي التقلبات الجوية في الآونة الأخيرة إلى انتهاء فصل الصيف وبداية الخريف والانخفاض في درجات الحرارة، ولكن توقعات جوية جديدة تفيد بأن كتلة هوائية حارة ستندفع من شبه الجزيرة العربية نحو فلسطين لمدة 4 أيام، فمتى ستبدأ؟ وكم ستبلغ درجات الحرارة؟

مدير موقع طقس الوطن، الراصد الجوي قصي الحلايقة، قال: "إن البلاد تتأثر بمرتفع جوي على الطبقات العليا يترافق بكتلة هوائية حارة على السطح قادمة من مناطق شبه الجزيرة العربية، يزداد تأثيرها تدريجياً اليوم الثلاثاء، ويتزايد الأربعاء والخميس، ويستمر لكن يتراجع الجمعة، قبل اندفاع كتلة هوائية معتدلة من جديد عبر البحر الابيض المتوسط".

وأضاف:"يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء لتصبح فوق معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتكون الأجواء صيفية عادية حارة نسبياً في الجبال وحارة في بقية المناطق نهاراً، فيما تميل للبرودة قليلاً مساءً وليلاً."

وتابع: "يتحول الطقس الى حار نهاراً في الجبال وشديد الحرارة في بقية المناطق يومي الأربعاء والخميس، حيث تزداد الحرارة بشكل ملموس الى ما بين 33-34 في القدس، مرتفعة عن معدلاتها العامة بحدود 4-6 درجات مئوية، وفي الليل يسود طقس مائل للدفء خاصة في المناطق المنخفضة".

وقال: "تنخفض الحرارة يوم الجمعة مع بقائها فوق معدلاتها، وتكون الأجواء حارة نسبياً نهاراً لطيفة مساءً تميل ليلاً للبرودة."

وعن حالة الطقس بعد انتهاء الكتلة الحارة، قال حلايقة: "تتأثر المنطقة اعتباراً من السبت المُقبل بكتلة هوائية معتدلة عبر البحر الابيض المتوسط، يُتوقع أن يستمر تأثيرها على البلاد معظم ايام الاسبوع المقبل، تنخفض الحرارة وتعتدل الاجواء نهاراً، تميل للبرودة ليلاً".