صبا.نت


دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في بيان مركزي صدر من رام الله اليوم الحكومة والقطاع الخاص وجميع المستوردين والتجار الى وقف استيراد منتجات الاحتلال لحماية اقتصادنا الوطني وارضنا العربية الفلسطينية من الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي .
واوضح ان منتجات الاحتلال هي منتجات احلالية قد سيطرت على مكانة منتجاتنا المحلية والوطنية من خلال اغراق اسواقنا بالمنتجات الاسرائيلية وان حالة الاغراق لاسواقنا بمنتجات الاحتلال قد اخرجت نسبة عالية من المزارعين الفلسطينيين من مزارعهم نتيجة الخسارة المتلاحقة التي يتعرضون لها بسبب اغراق اسواقنا واحلال منتجات الاحتلال مكانها في اسواقنا وخصوصا في موسم الحصاد لتلك المنتوجات وبذلك اصبحت الارض عرضة للاستيطان وفريسة سهلة للتهويد بعد خروج المزارعين منها بسبب الخسارة الناتجة عن اجراءات وبرامج الاحتلال الاحلالية الخبيثة .
واكد الشيوخي على ضرورة ان تتخذ حكومة د. محمد اشتية حزمة من القرارات الخاصة بحماية المنتجات المحلية من حالة الاغراق التي تتعرض لها المنتجات المحلية من المنتجات الاحتلالية الاحلالية التي اخذت مكانها ودمرت العديد من القطاعات الزراعية وخصوصا ما له علاقة بالطيور والدواجن واللحوم والخضار والفواكه والمحاصيل الزراعية بشكل عام .
واضاف ان قرار حكومة د. محمد اشتية في جلستها يوم امس بوقف استيراد العجول كان بالاتجاه الصحيح واول الغيث قطرة وهذه خطوة من سلسلة خطوات على الحكومة ان تتخذها انسجاما مع قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي واللجنة التنفيذية ل م.ت.ف على طريق الانفكاك عن اقتصاد الاحتلال وصولا للاقتصاد الوطني المستقل والمتين واستيعاب العاطلين عن العمل واعادة الاعتبار لكافة القطاعات الزراعية التي دمرها الاحتلال من خلال برامجه وسياساته الاستيطانية التهويدية الخبيثة .
وشدد الشيوخي على ضرورة قطع دابر المهربين ومحاصرة ظاهرة التهريب من دولة الاحتلال الاسرائيلي لحماية اقتصادنا الوطني ولحماية الصحة والسلامة العامة ومن اجل تحقيق الامن الصحي والامن الغذائي والامن القومي والحفاظ على الارض والثروات والمنجزات الوطنية الفلسطينية .
مشيرا الى ان الاحتلال يحمي المهربين ويساعدهم في اتمام عمليات التهريب لاغراق اسواقنا وتدمير المزارعين وتدمير الاقتصاد الوطني الفلسطيني .
ومشيرا الى ضرورة ترشيد الاستهلاك ورفع منسوب الوعي بضرورة اعطاء الاولوية للمنتجات البلدية والمحلية والوطنية وفتح الاسواق امام منتجاتنا ومصنوعاتنا وتوسيع الاستيراد من الاسواق العربية وتحقيق التكامل الاقتصادي الفلسطيني مع الاقتصاد العربي وان المنتجات الفلسطبنية هي شقيقة المنتجات الاردنية والمصرية والعربية والاسلامية بشكل عام .