صبا.نت

- وضع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، وعائلة المناضل العراقي عمر علي ، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية والتنفيذية أكليلين من الزهور باسم فخامة الرئيس محمود عباس ، و العائلة على ضريح مقبرة شهداء الجيش العراقي بالقرب من قرية مثلث الشهداء . خلال استقبال الرجوب الوفد الذي ضم أبناء المناضل المرحوم عمر علي وهما سعادة السفير سندس عمر علي سفيرة جمهورية العراق في التشيك ، و بريز عمر طيار متقاعد ، وبحضور قائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفا ، ومدراء الأجهزة الأمنية ، وبلال عساف رئيس قباطية ،واللجنة الوطنية العليا لترميم وتخليد شهداء مقبرة الجيش العراقي ، وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وطاقم من المحافظة . 
ونقل الرجوب تحيات فخامة الرئيس لعائلة المناضل عمر علي الذي لبى نداء الواجب القومي العربي بالدفاع عن فلسطين على ارض جنين رافضين ظلم الاحتلال على أبناء شعبنا ، وقاد المعركة مع رفاقه من أجل دحره . وأشاد الرجوب بالعلاقة الأخوية التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والعراقي وقال " نعتز بعلاقتنا مع العراق وهي حاضرة دوما في أذهاننا لمواقفها الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية " . مضيفا هناك محطات تاريخية بين الجانبين جسدت بأرقى أشكالها و عمدت بدم الجيش العراقي ، مستذكرا الشهيد البطل صدام حسين الذي وقف دائما مدافعا عن فلسطين شامخا مثل هؤلاء الشهداء مدافعين عن عروبتنا وقوميتنا".
وكان الشهيد صدام حسين والشعب العراقي ايضا محطات تاريخية نعتز فيها كفلسطينيين . وتابع نتمنى أن تبقى صفحة العراق مشرقة كما كانت في الأيام السابقة و أن يعم السلم والأمان والازدهار للعراق الشقيق . 
و قالت السفيرة سندس عمر " نشعر بالفخر والاعتزاز بوجودنا على أرض فلسطين التي تحتضن جثامين شهداء الجيش العراقي ، الذي هب للدفاع عن ارض فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي " وأضافت أن فلسطين جزء أصيل في قلوب العراقيين . 
وشكرت السفيرة سندس فعاليات جنين على اهتمامهم بترميم مقبرة شهداء الجيش العراقي لتبقى شاهدة على عمق العلاقة المتجذرة بين الشعبين . 
من جهته قال الأحمد " أن شعبنا الفلسطيني الذي لم ينسى دعم أخوته العراقيين ،فإنه اليوم أحوج ما يكون لهذا الدعم في ظل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية . وأضاف نحن مستمرون في العمل السياسي إلى جانب فخامة الرئيس لتحقيق المزيد من الدعم العربي والدولي لتثبيت حقوقنا المشروعة التي ضحى شعبنا من أجلها " .