صبا.نت

 عقدت مجموعة التخطيط لتطوير الخدمات الاجتماعية في وزارة التنمية الاجتماعية في محافظة القدس اجتماعها الدوري في دار الأيتام الصناعية ، بحضور انور حمام الوكيل المساعد للمحافظات الشمالية عزت ملوح المدير العام لإدارة الجمعيات في وزارة التنمية ،جمال عمر مسؤول البوابة الموحدة ، عامر ابو مقدم مدير تنمية القدس ،وأعضاء وممثلي مجموعة التخطيط في محافظة القدس .

وأكد حمام على أهمية دور مجموعة التخطيط وأهمية متابعة واستكمال أولويات المجموعة في العمل التي تمثلت في موائمة جامعة القدس من خلال تطبيق المصفوفة.

ودعا حمام الى وضع أولويات جديدة لمجموعة التخطيط حسب الاحتياج الجديد لمحافظة القدس، وأكد على ضرورة تعميم تجربة موائمة جامعة القدس على الجامعات الفلسطينية الأخرى .

 مؤكدا على وضع القدس (البلدة القديمة ) على سلم أولويات مجموعة التخطيط وعلى تقاطعات الوزارة مع المؤسسات الشريكة للعمل مع مجموعة التخطيط في البلدة القديمة.

من جانبه رحب ابو مقدم بالحضور وأكد على أهمية الخطوات القادمة لمجموعة التخطيط والتي تمثل بمتابعة تطبيق المصفوفة في جامعة القدس ،وتشكيل مجموعة من مجموعة التخطيط تتكون من وزارة الاختصاص (التنمية الاجتماعية ) ممثلة بالإدارة العامة لذوي الإعاقة ومجموعة التخطيط في محافظة القدس وإعدادها بالصورة النهائية من اجل طرحها على وزارة التربية والتعليم العالي لتعميمها على الجامعات الفلسطينية . وبدوره اكد عمر أهمية البوابة الموحدة في العمل من حيث متابعة الاحتياجات للمنتفعين والعدالة في توزيع المساعدات والخدمات للمواطنين.

عزة ملوح مدير عام الجمعيات في وزارة التنمية اكد على أهمية متابعة الجمعيات من خلال الدور الإشرافي في المتابعة والتقييم من قبل أقسام الجمعيات في المديريات و ضرورة تصويب الجمعيات لأوضاعها حيث ان قانون الجمعيات نص على إغلاق الجمعيات الغير مصوبة لأوضاعها والغير فاعلة.

وفي نهاية الاجتماع دار نقاش بين الأعضاء في عدة محاور وتم الاتفاق على تحديد اولوية جديدة خلال الاجتماع القادم لمجموعة تخطيط القدس .