صبا.نت


شارك جامعة الأقصى في مؤتمر مرصد "REFORM" حول واقع استجابة السياسات والخدمات العامة لاحتياجات المواطنين، بحضور معالي رئيس الجامعة د. كمال العبد الشرافي ف.

وفي كلمته شكر معالي رئيس الجامعة د. كمال الشرافي مؤسسة ""REFORM والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي gizعلى عقد هذا المؤتمر الذي يعمل على رصد الخدمات إلى الاستجابة لاحتياجات المواطنين مبيناً معاليه أنه ومن باب القناعة ما بين الشراكة مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي. كانت جامعة الأقصى شريكة في هذا المشروع من حيث التدريبات وجلسات الاستماع وصولاً إلى المشاركة في المؤتمر.

مؤكداً بأن العلاقة الوثيقة التي يجب أن تكون بين المؤسسة والمواطن علاقة تكاملية في الحقوق والواجبات.

وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها جامعة الأقصى لـ 27 ألف طالب وطالبة أكد معالي رئيس الجامعة بأن هناك 7 آلاف طالب وطالبة يستفيدوا من اعفاءات الجامعة بالكامل بالإضافة إلى التقسيط ، شاكراً معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس على تأكيده لرؤساء الجامعات تخفيف المعاناة على ابنائنا الطلبة وفتح مجال التقسيط نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني، مبيناً بأن رسوم الجامعة هي الأقل ما بين الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.

من جانب آخر، وفي مداخلته حول التقرير الأولي للمشروع أكد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر د.. محمد أبو عودة بأن جامعة الاقصى تسعى إلى أن تحافظ على مواصلة الدرب في تقديم خدماتها للطلبة والخريجين بالتنسيق والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث قدمت الجامعة كل التسهيلات والتجهيزات اللوجستية اللازمة لتنفيذ مشروع مرصد ، حيث عقدت عدة دورات تدريبية في فرعي الجامعة بغزة وخانيونس لفريق مرصد المكون من طلبة وخريجي الجامعة، وتم عقد جلسات استماع بين فريق مرصد والجهات المختصة داخل حرم الجامعة لمناقشة العديد من القضايا التي تهم الشباب وايصال الصوت بشكل ديمقراطي ومباشر لتعزيز ثقافة الديمقراطية ، وتم تنفيذ وقفة تعبيرية لرفع مطالبهم.