صبا.نت

إلتقى وفدا من سلطة الأراضي برئاسة المستشار أحمد الأحمد رئيس وحدة الرقابة والتفتيش والناطق الرسمي باسم سلطة الأراضي اليوم الخميس بالعميد مهند أبوعلي مدير عام جهاز الأمن الوقائي في مكتبه بمحافظة جنين . وذلك بحضور مدير العلاقات العامة العقيد سلطان زيود ابو الفجر . الذي نظم هذا اللقاء بترتيب جيد ومميز .

وفي بداية اللقاء نقل الأحمد تحيات معالي رئيس سلطة الأراضي الوزير موسى شكارنه للجهاز وقيادته ، مؤكدا على أن هذه الزيارات تأتي في إطار التعاون المشترك ما بين المؤسسات وحالة التكامل التي تهدف للإرتقاء بالعمل المؤسساتي وبما يكفل تقديم أفضل الخدمات للجمهور والتسهيل على المواطنين ، تلك الرؤيا التي طرحها سيادة اللواء زياد هب الريح قائد جهاز الأمن الوقائي وبتعليمات مباشره من فخامة السيد الرئيس والقياده الفلسطينيه .

ثم قدم الأحمد شرحا مفصلا عن الإنجازات وحالة التطور التي حققتها سلطة الأراضي في السنوات الأخيرة والذي إنعكس إيجابا على المواطنين وطالبي الخدمه وكل ذلك كان بسبب حوسبة وأرشفة وأتمتت الدوائر التابعه لسلطة الأراضي والتعليمات المباشره من قبل قيادة المؤسسه .
ثم تحدث الأحمد عن الميعقات والتحديات التي تواجهها سلطة الأراضي خاصه في الظروف التي نمر بها والتي تطلب منا مزيدا من الصمود والصبر والتحمل مقدمين المصلحة العامة على المصالح الشخصيه والمطالب الذاتيه والمتمثله بانقطاع جزء من الرواتب بسبب سياسة الإحتلال .
وتحدث الوفد عن همومهم الوظيفيه معتبرين أن الأمن الوظيفي يشكل العنصر الأهم لتحقيق الاستقرار والطمأنينة لديهم ، ويجعلهم أكثر عطاءا وانتماءا لمؤسستهم .
وقال عرفات حنني مدير أملاك الحكومه في محافظة جنين أن ملف الأراضي الحكوميه وما يرتبط به يشكل تحديا كبيرا يتطلب من الجميع التكاتف والمساندة للإنجازه والمحافظه على أراضي الحكومه والإعتداءات الواقعه عليها ، وقال بأننا إستطعنا وفي الفتره الأخيره توفير قاعدة بيانات إستطعنا من خلالها ضبط كثير من الإعتداءات وتحويلها للجهات المختصه ، وأننا مستمرون بالعمل من أجل الوصول إلى فرض القانون وحمايتها من أي إعتداء وتسوية أوضاعها القانونيه فيما يتعلق بحقوق المواطنين الذين يملكون أوراق تثبت تفويض تلك الأراضي لهم .
وتطرق الاستاذ وهيب زهد مدير دائرة التسجيل في محافظة جنين لعمل دائرته وحجم العمل الملقى عليها وضغط العمل والمراجعين وأن جنين تشكل ما يقارب نصف العمل بالضفه الغربيه ، وأنه وبالرغم من هذه الأرقام والتحديات إلا أن طابو جنين يشهد تقدما ورضا من الجمهور ملحوظ ، وأن معاملات المواطنين تتم بسرعه كبيره ولا يكاد ملف الا وينجز مجرد اكتملت أوراقه .
ثم أكد الأحمد بأن سلطة الأراضي وبدوائرها تقف على مسافة واحده من المواطنين وحق الدوله وأن الحكم والفيصل هو الحق والقانون ، إذ أن سعينا للحفاظ على أملاك الدوله يصاحبه جهدا مماثلا للحفاظ على حقوق الناس ومصالحهم .
ثم قدم السيد خليل جرادات مدير العلاقات العامه في سلطة الأراضي شرحا عن دور الإعلام وأهميته لنشر الوعي ودور المؤسسه والظروف والمعيقات والتحديات التي تعمل بها ، وبأنه تم إنشاء موقعا لسلطة الأراضي يعتبر نافذه مباشره للإطلاع على أعمال سلطة الأراضي والتواصل معها 

ثم ختم اللقاء سيادة العميد مهند أبوعلي مدير الجهاز وبعد سماع الكلمات والمداخلات ، مرحبا بالوفد وناقلا تحيات سيادة اللواء زياد هب الريح ، ومؤكدا على أن المؤسسه الأمنيه وعلى رأسها جهاز الأمن الوقائي تسعى دائما بدعم المؤسسات ومساندتها ومسخره إمكانياتها في سبيل الارتقاء بها وهذا واجبها الوطني قبل الوظيفي ، مشيرا إلى أن سلطة الأراضي وكادرها محل اهتمام وتقدير نظرا للمهمة التي يقومونا بها وخطورتها ، معبرا عن سعادته لما تشهده من تطور إنعكس على الأداء ، معتبرا أن كل فرد في هذه المؤسسه يشكل صمام أمان نعتز ونفتخر به ، مشيدا بحالة المحاسبة والشفافية التي تقوم بها المؤسسه من خلال تفعيل الأداء الرقابي الذاتي والذي يؤكد حرصها على نشر الوعي لدى الجمهور ومكافأة كل منجز ومحاسبة كل مقصر ، معتبرا أن الإشاعه سلاح يستخدمه البعض للمساس من هيبتها ودورها وهذا مالا نسمح به وسنلاحقه ، معتبرا أن القضاء والقانون فقط أصحاب الولاية والمرجع الرسمي الوحيد بالمحاسبه.
وأبدى سيادة العميد ابو علي جاهزية الجهاز لتقديم كامل الدعم اللوجستي والفني للوزاره من خلال القسم الفني بالجهاز وأن تعليماته مباشره بهذا الخصوص وستكون هناك زياره لهم في مطلع الأسبوع القادم لهذه الغايه بناءا على طلب الوفد .

وضم الوفد بالإضافة للمستشار الأحمد ومدير التسجيل والأملاك والمساحه والعلاقات العامه ، موظفي الأقسام والشعب الذين قدموا مداخلات فنيه ومتخصصه لسيادة العميد .