صبا.نت

إنتهت فرقة " مفر " الفلسطينية من تسجيل البومها الجديد والذي يحمل عنوان " تأشيرة "، وهو البوم غنائي مصور يحكي قصة كاملة متكاملة في انتاج مميز سمعي بصري يعتبر الاول من نوعه في العالم العربي.

ويحتوي الالبوم على ١٠ اغاني متسلسلة سوف يتم اصدارها بشكل متكامل على مواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب، الساوند كلاود، أي تونز، سبوتيفاي، فيسبوك وغيرها وذلك بتاريخ 17 / 7 / 2019 .

وتمهيدا لاصدار هذا الالبوم، وقبل عدة ايام، اطلقت فرقة الروك البديل الفلسطينية " مفر " تريلر الالبوم الثاني " تأشيرة " على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، وعلى حسابها الرسمي على كل من يوتيوب وانستغرام، ممهدا الطريق لالبوم يحتضن ١٠ اغاني مصورة في ١٠ فيديوهات وعلى شكل مسلسل وقصة كاملة متكاملة، ويعتبر الاول من نوعه في الشرق الأوسط من ناحية طريقة التصوير والإنتاج، ليمهد لتجربة فنية تقوم فيها الفرقة بدمج الموسيقى والتمثيل المسرحي والمؤثرات السمعية والبصرية لتقدمها للمستمعين كحالة مغايرة لأي موسيقى تقليدية مبنية على العزف والغناء فقط.

يحاكي الالبوم حواس المستمع البصرية والسمعية لسرد القصة التي تُحكى من خلال الأغاني، وتجسيدها في صراعات شخصيات المسلسل وتحويل الموسيقى والكلمات فيها لمادة بصرية تدعم سرد الحكاية، وتعزز المشاعر والحالة النفسية لدى المستمع، وتعرضه للخوض في غمار الحدث، والمشاركة بأحاسيسه وانسانيته ليكون جزءا منها وفيها.

أما عن " مفر"، فهي فرقة روك بديل فلسطينية شبابية مستقلة تتكون من 6 أعضاء. تأسست الفرقة في فلسطين عام 2014 ، وجاءت برؤية مميزة لإعادة تأسيس قاعدة الموسيقى البديلة وتقديمها بشكل مميز وخلق شكل جديد لهذا النوع من الموسيقى المستقلة في فلسطين، إذ اصدرت البومها الاول والذي يحمل اسم " بلا عنوان - Untitled " في تموز 2016 ويحتوي على 9 أغاني، بحيث وجدت الفرقة نوع آخر من الطابع الموسيقي والذي يتمثل في خلط ودمج الموسيقى الغربية مع الغناء الشرقي وخلق شخصية موسيقية جديدة ذات قدرة على تقديم وتمثيل واقع الشباب في الوطن العربي والمشاكل التي يواجهها الشباب العربي في حياتهم اليومية.

وعلى صعيد المشاركات الدولية، حصلت فرقة "مفر" على المرتبة الثانية من بين العديد من الدول العربية في المهرجان العربي لموسيقى الشباب في مدينة "كلميم"، المغربية بالاضافة إلى ثلاث جوائز فردية .

وتتميز فرقة " مفر " بين الفرق الفلسطينية بحضورها الموسيقي على المسرح والقدرة على ايصال الرسالة من خلال توزيعاتها الموسيقية التي يتمتع بها افراد الفرقة، وبتفاعلها مع الجمهور وبامكانيتها الموسيقية المميزة والتي من خلالها عملت " مفر " على بناء قاعدة جماهيرية فلسطينية عربية خاصة ومميزة مكنتها من الوصول للشباب العربي من خلال مخاطبتها للواقع العربي بطريقة موسيقية فنية ادائية مميزة جعلت من " مفر " اداة تحرك مشاعر الشباب الفلسطيني العربي من خلال أغانيها ومساهماتها المتميزة في موسيقى الروك البديل