صبا.نت
 

أعلن خريجو ماجستير ادارة الاعمال،البرنامج المشترك بين الجامعة العربية الامريكية وجامعة انديانا في ولاية بنسلفانيا عن تأسيس رابطة تجمعهم لمتابعة شؤونهم،وذلك خلال حفل نظمهالخريجونفي حرم الجامعة في رام الله.

 

وحضر حفل الاعلان عن تأسيس الرابطة الخاصة بالخريجين، المستشار الأكاديمي لمجلس الادارة الرئيس المؤسس للجامعة الاستاذ الدكتور وليد ديب، وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور عبد الرحمن ابو لبدة، والمدير التنفيذي لحرم الجامعة في رام الله الاستاذ محمد سباعنة، اضافة الى مجموعة من اساتذة برنامج ماجستير ادارة الاعمال المشترك مع جامعة انديانا في ولاية بنسلفانيا الامريكية، وعدد من خريجي الدفعات السابقة من البرنامج الماجستير وعدد من الطلبة الحاليين الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة في ماجستير ادارة الاعمال.

 

وفي كلمته للخريجين والخريجات، قال عميد كلية الدراسات العليا الدكتور عبد الرحمن ابو لبدة: "ان الجامعة حريصة على التواصل الدائم مع خرجيها من مختلف التخصصات والبرامج الاكاديمية سواء في البكالوريوس او الماجستير، لأنها تدرك بان هؤلاء الطلبة هم سفراء للجامعة ويحملون رسالتها، وشهادتها الجامعية، التي نفتخر بها جميعا"، واكد ان الجامعة تدعم وتشجع أفكار الطلبة والخريجين الخلاقة والريادية، وتبارك لطلبة الماجستير تأسيس هذه الرابطة التي ستجمعهم على العلم والعمل،حيث تعمل على متابعة شؤونهم وتوجيههم وارشادهم ومساعدتهم وتبادل الافكار والمعلومات فيما بينهم.

 

واضاف، اليوم نحتفل مع هذه الكوكبة من دفعات الخريجين والخريجات من برنامج ماجستير ادارة الاعمال في إطلاق وتأسيس رابطةتجمعهم لتكمل الرابطة الاوسع مع رابطة خريجي برنامج إدارة الاعمال لنفس البرنامج في الولايات المتحدة والهند، والتي جاءت كمبادرة من خريجي البرنامج المشترك بين الجامعة العربية الامريكية وجامعة انديانا التي توجت علاقتهما الاستراتيجية مؤخرا باستحداث اول برنامج دكتوراه في الاعمال في فلسطين.

 

وأكد القائمون على تأسيس الرابطة، أن الهدف منها هو التواصل الدائم بين الخريجين من جهة، وبينهم وبين الجامعة من جهة اخرى، ومعرفة تأثير البرنامج عليهم في حياتهم العملية والمهنية، والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم مستقبلا، وتقديم النصح والارشاد لطلبة البرنامج الحاليين، وكل الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، اضافة الى استمرار التعاون لخدمة الخريجين وقطاع العمل في الوطن. كذلك تقديم الأفكار البناءة للراغبين في دراسة هذا الموضوع او الخريجين الذين يحملون أفكارا ريادية بحاجة لدعم.

 

كما أشادوا بالجامعة، ودعمها وتشجيعها لأفكارهم، وأكدوا ان العلاقات الطيبة هي العنوان، والاسرة الواحدة هي ما يميز ادارة هذه الجامعة وجميع طلبتها والذين يعملون معا باستمرار لخدمة الطلبة من جهة، ورفعة الجامعة وتقدمها من جهة اخرى.

 

وخلال الحفل الذي سادته أجواء من المحبة والعفوية، والعلاقات الطيبة والاحترام المتبادل، قدم الخريجون والخريجات من مختلف الدفعات عددا من الافكار، والاقتراحات، وناقشوا مجموعة من الانشطة التي من الممكن ان ينظموها مستقبلا.