صبا.نت



وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة برئيسها أ. د. نور الدين أبو الرب، ومجلس إدارة هيئة العمل التعاوني ممثلة بوزير العمل د. نصري أبو جيش، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع يهدف إلى تعزيز الفكر التعاوني لدى طلبة الجامعة.

وتبلور الاتفاقية رؤية مشتركة بين الطرفين في سبيل تعميم مفهوم العمل التعاوني ومبادئه ضمن المناهج الدراسية لطلبة الجامعة، من خلال فريق عمل فني مختص يعمل على رسم سياسية التعليم والتدريب التعاوني، وإعداد المناهج الدراسية وفق الأنظمة، ووضع الخطط والبرامج التنفيذية، انتهاء باعتماد تخصص جامعي في العمل التعاوني.

وتوضح الاتفاقية المذكورة الأطر الزمنية اللازمة لاتمام المشروع بمراحله كافة، بالإضافة إلى تحديد مهام وعمل كل فريق، وتنظيم التعاون بينهم وبين الجهات الأخرى ذات الاختصاص.

وأشار أ. د. أبو الرب أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من الخصوصية الحكومية لجامعة خضوري، الأمر الذي يجعل من تطلعاتها تنفيذ السياسات العامة، بما في ذلك المساهمة في الحد من ظاهرة البطالة، من خلال استحداث تخصصات جديدة تساعد في توفير فرص عمل للخريجين، وتعزز من الطابع التقني للجامعة .

بدوره أوضح د. أبو جيش أن هيئة العمل التعاوني هي جهة حكومية مفوضة بالاشراف على قطاع التعاون ودعمه وتنميته، بما في ذلك تعزيز الفكر التعاوني والثقافة التعاونية وترسيخما في المجتمع الفلسطيني، بالتعاون مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وعلى رأسها جامعة خضوري، تحقيقاً للتكامل بين مؤسسات الدولة.