صبا.نت

- أصيب عدد من المواطنين بجراح وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الأربعاء، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لآلاف المشاركين في مسيرة مليونية العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفاد المصدر  نقلاً عن طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب برصاصة في الصدر أطلقها عليه قناصة الاحتلال قرب موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة، وإصابة 3 آخرين بقنبلة غاز معدنية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكد أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة وغزة ومستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع لتلقي العلاج.
وتهاجمت قوات الاحتلال الإسرايلي، حشود المواطنين بمسيرة مليونية العودة على الحدود الشرقية للقطاع غزة بمياه الصرف الصحي وقنابل الغاز المسيل للدموع وبالرصاص الحي والمغلف بالمطاط.


وتوافد الآلاف من المواطنين إلى مناطق مراكز مخيمات العودة الخمسة المقامة على مقربة من الشريط الحدودي شرق القطاع، للمشاركة في فعاليات وتظاهرات مليومينة الأرض بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، وإحياءً للذكرى الحادية والسبعين للنكبة التي ألمت بشعبنا على يد العصابات الصهيونية عام1948.