صبا.نت


          افتتحت جامعة فلسطين التقنية-خضوري/ فرع رام الله، اليوم، معرضها السنوي، لإنجازات عدد من أقسامها الأكاديمية: الفنون الجميلة والتطبيقية، والتصميم الجرافيكي، والتصميم الداخلي "الديكور"، والبرمجيات وقواعد البيانات بحضور رئيس الجامعة ا. د. نور الدين ابو الرب ، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج، ومدير فرع الجامعة د. مراد عوض الله، ومدير تربية رام الله والبيرة أ. باسم عريقات، وعدد من الشخصيات الأكاديمية ومدراء المؤسسات، إضافة إلى إعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة والطالبات، وعدد كبير من الضيوف والأهالي، وطالبات ومعلمات المدارس، وممثلي المؤسسات والشركات المختلفة. 

وخلال فعاليات افتتاح المعرض اعتبر أ. د. ابو الرب تنظيم المعرض من أهم الفعاليات التي تقوم بها للتواصل مع الجمهور والشركاء، ويعتبر واحدة من حلقات الوصل والتعاون مع المؤسسات الداعمة والمانحة والشريكة، كما ويتيح الفرصة للطلبة لعرض إنجازاتهم، ويشكل حلقة وصل بينهم وبين سوق العمل، ويعكس مدى اهتمام الجامعة ورعايتها لكل ما من شأنه رفعت الجامعة وطلبتها، ويعزز من نهجها ودورها التقني باعتبارها مظلة للتعليم التقني والمهني في فلسطين.   

من جانبه عبّر د. القبج عن إعجابه بقدرات الطلبة ومشرفيهم، مؤكداً على ضرورة صقل شخصية الطلبة والتركيز على مهارات غير تقليدية في العملية التدريسية، وأهمية التركيز على اكتشاف إبداعات الطلبة وتعزيزها، لافتاً إلى أهمية التركيز على التعليم المعتمد على النشاطات والمشاريع وضرورة دعم هذا النمط في موسسات التعليم العالي الفلسطينية، إضافة إلى ضرورة تشجيع الطلبه على التفكير بطريقة إبداعيه تمكنهم من البدء بمشاريعهم الخاصه بعد التخرج.

 بدوره بين د. عوض الله مدير الفرع حرص الجامعة على تنفيذ هذا التقليد السنوي وابراز ابداعات الطلبة واعمالهم الريادية في مجالات الاختصاص، وطرحها امام الجمهور وتبيان الزوايا والافكار الابداعية فيها. 

يذكر ان المعرض اشتمل على تصاميم جرافيكية، ولوحات فنية متعددة الانواع، وصور فوتوغرافية، وبرامج كمبيوتر متطورة، وتصاميم ديكور حديثة وعصرية، ومخططات هندسية للبيوت والمحلات التجارية والمكاتب.