افادنا الراصد الجوي لـ "صبا. نت" محمد ابو عرة مدير موقع طقس بلادي بقدوم منخفض جوي مرتقب .. على غير موعده يعبر البلاد :

استكمالا لاحداث شتاء هذا العام المتميز إيجابيا ، فإنه بات من المؤكد بحسب خرائط الطقس أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي متوسط الفعالية بإذن الله ، قادما عبر تركيا ، حاملا معه الأجواء الباردة وبعض الامطار في أجواء استثنائية عن أجواء البلاد في مثل هذا الوقت في السنه ..تستمر لعدة أيام وفيما يلي الحالة الجوية المرتقبة لهذا اليوم وما يليه : 

الجمعة : يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع اقتراب المنخفض من المنطقة ،بحيث تقل عن المعدل السنوي العام بحدود (5) درجات مئوية ، والأجواء غائمة جزئيا الى صافية .... أما الرياح فتكون غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة . 
السبت : يطرأ انخفاض طفيف آخر وذلك بفعل اقتراب مركز المنخفض من المنطقة ، حيث تكون درجات الحرارة أقل من المعدل السنوي العام بحدود (5-6) درجات مئوية ، والأجواء غائمة جزئيا إلى صافية ، وخلال ساعات المساء ربما هنالك فرصة ضعيفة لبعض الامطار الخفيفة على مناطق الساحل ومناطق أقصى شمال فلسطين .. اما الرياح فتكون جنوبية غربية معتدلة السرعة .
الأحد : يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل السنوي العام بحدود (8-9) درجات مئوية والأجواء غائمة جزئيا ، وخلال ساعات الصباح الباكر تتهيأ الفرصة تدريجيا لسقوط الامطار على مناطق الساحل الفلسطيني ، ما تلبث أن تمتد إلى المناطق الشمالية بما في ذلك شمال الضفة .. اما الرياح فتكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة .. وتبقى الأجواء الماطرة حتى ساعات الصباح من يوم الاثنين ربما تمتد إلى بعد ذلك بقليل . 

والله دائما أعلى وأعلم