صبا.نت

 قال الراصد الجوي الفلسطيني قصي حلايقة إن البلاد ستتأثر بكتلة هوائية باردة تهبط درجات الحرارة على إثرها لتصل حوالي 7-9درجات مئوية ابتداءً من يوم الأحد القادم.

وفي التفاصيل، قال حلايقة إن البلاد ستتأثر بكتلة هوائية باردة لمثل هذا الوقت من العام، مرافقة لامتداد منخفض جوي على الطبقات العليا والسطحية، يعمل على هبوط الحرارة دون معدلاتها العامة بشكل واضح، وتزايد برودة الأجواء، وهطول بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة. 

ويكون الطقس اليوم الأربعاء غائماً جزئياً الى غائم أحياناً، وخلال يومي الخميس والجمعة، تنشط الرياح، ويكون الطقس بارداً نسبياً الى بارد نهاراً، وأكثر برودة ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، وتتراوح العظمى في القدس ما بين 14-16 مئوية. 

وقال: "في يوم السبت المقبل، تكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً، والحرارة دون معدلاتها، وتسقط زخات متفرقة من المطر على العديد من المناطق، وتنشط الرياح احياناً". 


وأضاف حلايقة: "في يوم الاحد المقبل، تتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر برودة، اذ تصبح الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 7-9 درجات مئوية، وتسود أحوال جوية شتوية باردة بشكل لافت وغائمة مع هطول زخات متفرقة من المطر على معظم المناطق بمشيئة الله، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، كما وتهب رياح نشطة. 

وقال: "تتواصل الاجواء الباردة الاثنين المقبل، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة خلال ساعات الصباح الباكر". 

وتابع :"اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، تتأثر البلاد بموجة دافئة تدريجياً، اذ تستقر الأجواء، وتبدأ رحلة الارتفاع المتتالي على درجات الحرارة".