صبا.نت

رام الله – رامي دعيبس

اعلنت مؤسسة سوا كل النساء معا فوز الفيلمين سويا بالجائزة الاولى لمسابقة فيلم الدقيقة الواحدة الذي اعلن عنها بمناسبة الثامن من اذار يوم المرأة العالمي وفق ما اعلنت اللجنة المكلفة بتحديد الفيلم الفائز.

وقال المحامي جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا ان اللجنة وبعد التداول والنقاش توصلت الى ان مستوى الفيلمين متقارب جدا من حيث الجودة حيث ان الضعف في مكان عوضه قوة في مجال اخر في كلا الفيلمين لذا قررت اللجنة المكلفة اعتبار الفيلمين فائزين.

وتابع خضر ان هذه المسابقة تعتبر التجربة الاولى في مجال مسابقة فيلم الدقيقة الواحدة وهي تعتبر تجربة ناجحة جدا على الرغم من ضيق الوقت الممنوح للمتاسبقين حيث وصل مجموع المتفاعلين ما يزيد عن (900) الف.

واكد خضر ان مؤسسة سوا قررت اجراء مسابقتين سنويا واحدة بمناسبة يوم المرأة في الثامن من اذار والثانية في مطلع شهر تشرين الثاني بمناسبة حملة الـ 16 يوم لمكافحة العنف ضد المرأة وسوف يتم الاعلان عن موضوع المسابقة القادمة قريبا بعد اعداد شروط المرحعية للاشتراك في المسابقة.

وشكرت مؤسسة سوا المتسابقتين ديالا عبد الله وساجدة عماد لمجهودهن في انتاج الفيليمين مؤكدا ان ذلك يظهر مدى قوة الارادة في تحقيق الاهداف بالامكانيات البسيطة المتاحة