صبا.نت

 - تفقد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الأحد بلدة الزبابدة جنوب جنين في أطار متابعته لعمل الهيئات المحلية والإطلاع على سير عملها وبحث احتياجاتها وخططها المستقبلية ، من أجل الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين. ورافق الرجوب في جولته قائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفا ، ومدير الشرطة المحافظة العقيد حقوقي نادي حلاحلة ، والعقيد منذر قبها ممثلا عن المخابرات العامة ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب ، وعدد من كادر المحافظة .

واستهل الرجوب زيارته إلى بلدية الزبابدة بلقاء رئيسها مروان دعيبس وأعضاء المجلس البلدي وحركة فتح الزبابدة ورؤساء الكنائس ، وممثلي المؤسسات الأهلية.

وقدم دعيبس نبذة عن بلدة الزبابدة مستعرضا الخدمات واحتياجات البلدة من المشاريع التطويرية التنموية للنهوض بواقعها على كافة المستويات ، مشيرا إلى بعض القضايا التي تشكل عائقا أمام عملية التنمية ومضيفا أن المطلوب من الجميع الالتفاف إلى المنطقة وتركيز مشاريع البنى التحتية فيها ؛ بحيث تكون بلدة الزبابدة على برنامج الحكومة الفلسطينية الجديدة . وتطرق دعيبس والفعاليات إلى المعيقات والاحتياجات الخاصة بالبلدة التي كانت محور النقاش وتمثلت بإزالة التعديات على الشوارع وإنشاء أرصفة بالاتجاهين للشارع المؤدي إلى مدرسة دير اللاتين حفاظا على سلامة الطلبة ، كما طالبت الفعاليات ترميم المواقع الأثرية التاريخية والدينية لتكون قبلة سياحية للزوار ، ووضع خطة مرورية آمنة لتخفيف الازدحام في مركز البلدة. هذا اضافة الى مكافحة الكلاب الضالة المنتشرة في الأحياء السكنية ، وتعزيز تواجد بعض المؤسسات الرسمية لتسهيل الاجراءات القانونية على المواطنين ، من القضايا البيئية و الخاصة التي كانت محط اهتمام المحافظ والوفد المرافق له وتتعلق بالتراخيص التجارية المهنية ، حيث تم الاتفاق بين البلدية والمحافظ على متابعتها سويا في إطار القانون والنظام حفاظا على المصلحة العامة .

ونقل الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس لأهالي ومؤسسات الزبابدة التي تعتبر نموذجا يحتذى بها في التعايش الديني المسيحي والإسلامي ووحدة الشعب الفلسطيني والمصير المشترك في مواجهة سياسة الاحتلال بتصفية مشروعنا الوطني وقضيتنا العادلة . وأضاف علينا ان نواجه هذه التحديات بتوفير معززات الصمود والثبات لأبناء شعبنا من خلال تلمس كافة الاحتياجات الحياتية والتنموية له والتعاون مع الهيئات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجاتها للنهوض بواقعها . وحول ما طرحه رئيس البلدية والفعاليات قال الرجوب " معنيون بتطوير البلدة ومنطقة الجامعة العربية الأمريكية وهي منطقة واعدة وتشكل أحد أهم مقومات اقتصاد محافظة جنين ، وأضاف وبمجرد الاعلان عن تشكيل الحكومة ستكون هناك إجراءات جديدة لصالح عملية التنمية الشاملة في المنطقة وفق رؤيا فلسطينية لتمكين المواطنين في العيش بكرامة وأمان . ووعد الرجوب بمتابعة كافة القضايا التي تم طرحها التي تنسجم ضمن سياسة الهيئات المحلية واحتياجاتها وتوفيرها وفق الامكانيات المتاحة في أسرع وقت ممكن. فيما طرح مدير الشرطة حلاحلة تبني انشاء مركز شرطة جديد للبلدة و المنطقة في حال توفر قطعة ارض تخصص لهذا الغرض.

وقام المحافظ والوفد المرافق له بجولة ميدانية شملت تفقد عن من المواقع الأثرية الدينية والمركز الصحي ، ومدرسة دير اللاتين وأرض مشروع مستشفى الزبابدة ، كما تفقدوا مشاريع قيد الانجاز الممولة من مؤسسة نزيه خليل