صبا.نت


وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بمدير برنامج مهنتي للتعليم التكاملي أ. محمد جلاد، سلسلة من مذكرات التفاهم مع مكاتب هندسية في محافظة طولكرم، ضمت مكتب منصور للعمارة والاستشارات الهندسية ممثلاً بمديره العام م. أنور منصور، ومركز النخبة للخدمات الهندسية ممثلاً بمديره العام م. باسل الصالح، ومكتب العامر ممثلاً بمديره العام م. نعيم أبو صاع، ومكتب الفاخر ممثلاً بمديرته م. نوال إسماعيل، بحضور كادر كلية الهندسة والتكنولوجيا في الجامعة.

وأوضح أ. جلاد أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن برنامج مهنتي للتعليم التكاملي، الذي يهدف إلى تقليص الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل، من خلال تعزيز التعاون بين الهيئة الأكاديمية ومؤسسات سوق العمل، الأمر الذي يمنح الطلبة فرصة تدريب طويلة الأمد أثناء دراستهم الأكاديمية للربط بين الإطار النظري والجانب العملي، في التخصصات الهندسية لبرامج الدبلوم والبكالوريوس.

وشكر أ. الجلاد تعاون المكاتب والمؤسسات الهندسية الشريكة، واحتضانهم لطلبة الجامعة، مؤكداً على أهمية هذه الشراكة، باعتبار سوق العمل العنصر الأساسي في مشروع مهنتي، مشيراً إلى سياسة الجامعة في عقد الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني في مختلف التخصصات، التي تخدم سير العملية التعليمية في الجامعة، وتعود بالنفع على المجتمع المحلي.

بدورهم رحب ممثلو المكاتب الهندسية الشريكة بهذه الشراكة، وثمنوا جهود الجامعة وتوجهها تحو التعليم التكاملي، الذي يعالج مشكلة مهمة يعاني منها سوق العمل وهي الفجوة بين مهارات الخريجين الجدد، وحاجات سوق العمل، من خلال السماح للطالب بالانخراط بسوق العمل خلال فترة دراستهم الاكاديمية، الأمر الذي يسهم في تخريج مهندسين مؤهلين، متسلحين بمهارات حديثة تواكب التطورات المتسارعة في سوق العمل، وتوفير الوقت والجهد اللازمين لتدريب الخريجين، وبالتالي التقليل من البطالة في صفوفهم