افادنا الراصد الجوي لـ "صبا. نت" محمد ابو عرة مدير موقع طقس بلادي بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار يتبعها منخفض ماطر .. شامل مصحوب بجبهة هوائية باردة بإذن الله .. 

وفي التفاصيل : 

تتأثر البلاد والمناطق الغربية من بلاد الشام بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم غد #الجمعة ... حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة تمهيدا لعبور جبهة هوائية باردة خلال ساعات فجر السبت ...حيث من المتوقع أن تتساقط الامطار المتفرقة يوم غد الجمعة على اغلب المناطق .. تقل تدريجيا خلال المساء ... ثم تتوقف الامطار خلال ساعات الليل .
الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 
#السبت : خلال ساعات ما بعد منتصف الليل وساعات الفجر الأولى تقترب جبهة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي سيتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص من البلاد بحيث تصبح الحرارة أقل من المعدل السنوي العام بحدود درجتين مئويتين .. و تعود الامطار من جديد إلى اغلب المناطق حتى ساعات المساء والليل لتقل بعد ذلك مع بقائها على المناطق الساحلية وبعض المناطق القريبة . 
الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة . 
#الاحد : يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية .. وتتساقط الامطار المتفرقة على اغلب المناطق وخصوصا الساحلية حتى ساعات المساء حيث تتوقف الامطار تدريجيا ، ما تلبث أن تعود إلى المناطق الجنوبية فالوسطى ساعات الليل .
الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة . 
#الاثنين : تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى لتصبح أقل من المعدل السنوي العام بحدود (9-10) درجات مئوية وخلال ساعات الفجر تمتد رقعة الهطول إلى اغلب المناطق بدءا من المناطق الجنوبية والوسطى .. والتي ستكون غزيرة مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية خاصة على مناطق الوسط والجنوب ساعات الفجر والصباح ... ويبقى الهطول اغلب ساعات اليوم والليل ..... حيث يمتد إلى مناطق النقب .
الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة . 
#الثلاثاء : يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من المعدل السنوي العام بحدود (8) درجات مئوية ومن المتوقع أن تبقى فرصة الهطول قائمة على اغلب مناطق الضفة حتى ساعات المساء الأولى بحيث تقل حدة الهطول تدريجيا لتنتهي الحالة بعد ذلك .. 
الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة .. تتحول مساءا إلى خفيفة متغيرة الاتجاه . 

- يحذر #طقس_بلادي من التباين في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة . 
- يحذر #طقس_بلادي من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة فجر ويوم الاثنين .. خاصة في المناطق الوسطى وبعض مناطق الجنوب . 
-يحذر #طقس_بلادي السائقين والمارة من خطر الانزلاقات للمركبات أثناء السير .. بسبب الانجرافات الطينية المتوقعة . 
-يحذر #طقس_بلادي من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال أوقات اشتداد الحالة . 
-يحذر #طقس_بلادي من خطر الصواعق خاصة في المناطق المرتفعة .. 


والله دائما أعلى وأعلم .