صبا.نت

- بحث محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب تفعيل دور منتدى رجال الأعمال لدوره الهام في دفع عملية التنمية والاستثمار . أثناء زيارته لمقر المنتدى ، والتقى برئيس مجلس الإدارة راغب العارف ، ونائبه جوزيف حداد ، و أمين السر راشد الشايب ، و الاعضاء محمد أبو حسن ، وسليم السعدي ، وأحمد نزال ، بحضور مدير الشؤون المدنية في المحافظة طه الإيراني .

واستعرض رئيس المنتدى المعيقات التي تواجه أداء المنتدى وعدد من القضايا التي تقف حاجزا أمام انطلاقته نحو الاستثمار بما فيها قانون العمل . مشيرا إلى المعيقات التي تواجه قطاع الصناعات وتراجع عملية الانتاج فيها نتيجة توجه اليد العاملة للعمل في داخل الاراضي الــــ48 لارتفاع نسبة الأجور .

كما تم مناقشة العديد القضايا العمالية وضرورة تحقيق العدالة في سلم الأجور بين الجنسين العاملين في القطاع الخاص ، ومشكلة البطالة في صفوف الخريجين .  

بدوره أكد الرجوب ضرورة تفعيل دور النقابات المهنية من خلال تنظيم ورش العمل التوعوية ، وإدراج التخصصات المهنية في المناهج التعليمية لرفد سوق العمل بمهنيين ذو كفاءة وخبرات تلبي احتياج سوق العمل . ولفت إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الجانبين للخروج بتصورات ورؤيا استيراتيجية اقتصادية للنهوض بالوضع العام على كافة المستويات . وتابع هناك مسئولية كبرى ملقاة على عاتق الجميع من ابناء المحافظة من مؤسسات رسمية وأهلية ومكونات المجتمع المحلي للتكاتف من أجل تحقيق المصلحة العامة ، والعمل على تعزيز حالة الأمن والاستقرار . وفي نهاية اللقاء كرم رئيس المنتدى والأعضاء محافظ جنين تقديرا لدوره تعزيز حالة التنمية والاستقرار