صبا.نت


يتوقع #طقس_بلادي عودة الأجواء الشتائية إلى البلاد باذن الله خلال الأيام القادمة .. حيث وبحسب آخر تحديثات الخرائط من المتوقع أن تكون الحالة الجوية كما يلي : 

الأربعاء : يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل السنوي العام بقليل .. الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة .
#الامطار : من المتوقع باذن الله أن تتهيأ الفرصة تدريجيا ساعات الليل لسقوط الامطار على المناطق الشمالية من البلاد وكذلك اغلب المناطق اللبنانية والمناطق الغربية من سوريا . 

الخميس : يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل السنوي العام بحدود (4-5) درجات مئوية والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة . 
#الامطار : خلال ساعات ما بعد منتصف الليل وساعات الصباح تشتد حدة الهطول وتمتد لتشمل اغلب مناطق الضفة مع أفضلية للمناطق الشمالية ... وتتساقط الثلوج على جبل الشيخ . 
وخلال ساعات المساء تقل حدة الهطول مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة على المناطق الشمالية وبعض مناطق الوسط وتبقى كذلك حتى ساعات ظهر الجمعة . 

الجمعة : يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من المعدل السنوي العام بقليل .. الرياح جنوبية غربية متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة .
#الامطار : تبقى فرصة الهطول قائمة على المناطق الشمالية وبعض مناطق الوسط حتى ساعات ما بعد الظهر حيث تتوقف الامطار على اغلب المناطق . 

السبت : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من المعدل السنوي العام بحدود (5) درجات مئوية .... الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة . 
#الامطار : خلال ساعات الصباح تتهيأ الفرصة تدريجيا لسقوط الامطار -من جديد - بدءاً من المناطق الشمالية ثم شمال .. فوسط الضفة ،بالإضافة إلى مناطق الساحل .. كذلك اغلب المناطق اللبنانية ومناطق واسعة من سوريا وشمال غرب الأردن ، في حين تتساقط الثلوج على جبل الشيخ . 
اما ساعات الليل فتضعف فرصة الهطول على بعض المناطق مع بقائها على المناطق الشمالية والساحل وبعض مناطق الوسط وتبقى كذلك حتى ساعات الليل بحيث تنتهي الحالة تدريجيا . 

والله أعلى وأعلم