صبا.نت

- احتفلت مديرية الثقافة في جنين بإشهار ديوان الشاعر صادق حسن صبيحات " ومضات فلسطينية " من قرية رمانة غرب جنين وجرى الاحتفال تحت رعاية وحضور محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، وقائد منطقة جنين العميد ركن محمد أبو هيفا ، ورئيس المجلس الاستشاري الثقافي د. فيصل غوادره ، ومديرة مكتب ثقافة جنين أمل غزال ، والشاعر أمين السويطي ، ومفتي قوات الأمن الفلسطيني الشيخ محمد صلاح ، ومدراء ممثلين عن المؤسسات الرسمية والثقافية ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب . وأدار عرافة الحفل الشاعر عمر عبد الرحمن .
ونقل الرجوب تحيات وتبريكات فخامة محمود عباس لوالد الشهيدين الأديب صادق صبيحات ، وقال نلتقي اليوم لإشهار ديوان للشاعر صادق صبيحات الذي له بصمات و تاريخ مهم في هذه المحافظة، الذي عاصر جيل بأكمله وله بصمه في التعليم والشعر ، ووالد الشهيدين الشقيقين باسم وحسين . ومعاصر لكل احداث شعبنا الفلسطيني ، عبر عنها بالانتماء و الفكر أداء وسلوكا لكي تصل رسالته لكل من يقرا شعره". وتابع" نتمنى ان نكون على سيرته الطيبة التي سطرت من خلالها سيره رجل ينتمي لوطنه وأرضه . 
وبدورها أشارت غزال إلى ان إصدار الديوان الشعري الثالث للشاعر يعتبر اضافة للمكتبة الفلسطينية والذاكرة الفلسطينية الحية الباقية .
ومن جهته اشار عضو اقليم حركة فتح في جنين نصري حمامرة ، على ان كل كلمه كتبت في ديوان صادق لا تقل أهمية عن كل رصاصة أطلقت من بنادق المقاتلين 
فيما قال عبد الرحمن " أن رسالة شعبنا وفعاليات المحافظة من هذه الفعالية الثقافية هو التأكيد على أن شعبنا الفلسطيني ومن خلال شعره النضالي يعشق الحرية والأمن والأمان والتخلص من الاحتلال. 
وتخلل الاحتفال وصلة زجلية للشاعرين موسى حافظ ، وأبوالناجي ، وقصيده شعرية للواء امين السويطي ، وقراءة أدبية نقدية للدكتور فيصل غوادره عن الديوان الشعري للشاعر ،كما ألقى الشاعر صبيحات وقصائد شعرية من ديوانه تغنى بسهول وهضاب فلسطين وبالأسرى والجرحى والشهداء وبالنضال الفلسطيني وبحرية فلسطين وبالقدس والمقدسات . 
وجرى تكريم الشاعر صبيحات من قبل محافظ جنين ، وعدد من المؤسسات الرسمية والشعبية والثقافية