خاص/صبا.نت
تقرير: ماري غطاس.

مع اقتراب العام الجديد تطلع الكثير من العيون المهتمه بعلم الفلك والطاقه لتوقعات الابراج وعلماء الفلك حول العالم، ومن هنا كان للزميل رامي دعيبس في حلقه هذا الاسبوع من برنامجه الوان لقاء خاص مع الفلكية ربى عواد لنتعرف معها أكثر على توقعات حركة الكواكب وتأثيرها على الارض. 

في البداية عرفتنا السيده ربى على نفسها فهي طالبة صيدله خريجه جامعه القدس، ابنه مدينه بيت ساحور نشأت على حب الفلك وعلم الكواكب حتى تحول من مجرد هواية و فضول الى دراسة واتطلاع،  اجتهدت في قراءة الكتب المختلفه في هذا السياق وتطوير معرفتها بعلم الفلك والكواكب ، وعبرت عواد عن اسفها لتشويه سمعة هذا العلم الهام والقائم بذاته من خلال نقل صوره الفلك والفلكيين بشكل خاطىء من قبل بعض وسائل الاعلام واكدت على ان علوم الفلك تعتمد على حركه الكواكب ال 10 ضمن مجرة درب التبانه التي نعيش فيها، واوضحت على ان التوقعات بعيدة المدى تعتمد على حركه الكواكب بينما الابراج اليوميه تعتمد بشكل رئيسي على حركه القمر وتاثيره على الانسان، واضافت على ان علم الفلك ك علوم النفس و لغه الجسد جميعها مفاتيح تساعدنا في التعرف على ذواتنا و على الاخر و تحديد افضل المواسم لممارسات حياتنا المختلفه والاستفاده منها. 

وتابع اللقاء مع الفلكيه ربى عواد بالتعرف على توقعات فلسطين اعتمادا على برجها الفلكي وهو القوس استنادا لتاريخ تاسيس المنظمه في 29/11 ، حيث يتوقع ان تكون سنه 2019 سنه الوعي والانفتاح في فلسطين خاصه في فئه الشباب والطلاب من خلال مناهج جديدة او تخصصات جامعيه مميزه، وعلى الصعيد المادي فسيستمر الوضع الاقتصادي بالتدهور حتى عام 2020 بسيب تاثير كوكب زُحل على برج القوس. 

الاردن: ستشهد بحسب علم الفلك بعد تاريخ 24/3 انتقال لكوكب اورانوس كوكب التغيرات الفجائيه من برج الحمل والذي يعتبر برج دولة سوريا الى برج الثور وهو برج الاردن وبذلك ستحدث العديد من الانقلابات والتغيرات الفجائيه ذات تأثير  بعيد المدى قد يضرب البنى التحتيه الاردنيه و ستمر بازمات وتغيرات جذريه حتى عام 2024 . وهو ما ستشهد عكسه سوريا فبخروج اورانوس من برجها الحمل بعد ان استوطنه منذ ال 2011 ستبدا حاله الهدوء والسكينه والازدهار تسيطر على المشهد السوري. 

لبنان: برجها الفلكي العقرب ، وبناءاً عليه سوف تشهد ازدهار وانفراج اقتصادي ملحوظ سنه 2019. 

وبالانتفال لتوقعات الابراج لهذا العام، اكدت في البدايه على ان برج القوس هو الاكثر حظا، اما الجدي فيعد الاقل حظا لسنه 2019. 

وجاءت توقعاتها للابراج كالتالي : 

الحمل: هي سنة الامتداد والتوسع والسفر لمواليد برج الحمل، حيث سيكون مواليد هذا البرج متألقين، ذو مزاج واسلوب متطور اقل اهتماما بالتفاصيل واصحاب نظره شمولية، سينجح منهم الكاتب والتاجر والطالب كلٌ حسب موقعه بشكل لافت، سيختبرون تجربه الاختلاف وسيستمتعون فيها سواء بالتعرف على اناس من غير بلد او فكر او عرق.

في الحب _ هناك احتمال لتجربه حب مفاجئه، صديق قد يتحول لحبيب، او الارتباط بشخص من بيئه مختلفه.

التحديات _ التي ستواجه مواليد برج الحمل ستكون اكثر تاثيرا على مواليد الفتره من 31/3_ 10/4 وستكون على هيئه عراقيل في العمل مثل التعامل مع مدير دكتاتوري، مشاكل مع افراد الاسره وخاصه الاب، مسؤوليات جديده قد تكون بلحظتها متعبه ومقلقه لكنها ستعود عليه بالفائده على المدى البعيد، بالاضافه لمواقف محرجه قد يتعرض لها مشاهير هذا البرج. 

الثور : سيتمتع مواليد هذا البرج حتى شهر 12 من العام الجديد 2019 مزاجا عصبيا وعنديا ومتمردا اكثر من المعتاد ، لكنه سيحصل على دعم عاطفي ومادي من المحيط.

الحب_ يعد شهر 10 شهر الحب والعاطفه لمواليد هذا البرج خاصه مواليد الفتره من 15 مايو الى 8 يونيو حيث سيشهدون لقاءات مميزه جاذبيه عاليه ولمعان. 

التحديات_ سيواجه مواليد هذا البرج تغيرات مفاجئه خاصه مواليد من 21_26 /4  ، سيختبرون تحرر من قيود الماضي ، اما الطلبه والكتاب فسيواجهون محدوديه في نشر كتاباتهم والطلبه عراقيل في الحصول على فرص التعليم العالي .


الجوزاء: سنه مميزه لمواليد هدا البرج ستشهد ارتباطات جيده وتعزيز علاقات مع الشريك، قناعات جديده ودبلوماسيه وتنازل في التعامل ستسيطر على سلوك اصحاب هذا البرج ، مهنيا : سنه جيده جدا للتوسع او البدء في مشاريع جديده واذا كان يخوض تجربه قانونيه سيحصل على مراده باقل مجهود.

الحب_سيسطع نجم مواليد برج الجوزاء بشكل واضح في شهر اكتوبر من العام القادم ليشهد بدايات جديده ومميزه خاصه لمواليد من 21_26 / 5 .

التحديات: سيواجه مواليد هذا البرج وخاصه مواليد 1_10 حزيران اختبارات وخلافات عائليه او على ميراث، ستضعف ثقتهم بالمحيط وتراودهم الشكوك الدائمه والرغبه بالانتقام بالاضافه لصعوبات في الموازنه بين الحياه المهنيه والعاطفيه. 



السرطان : معروف عن اصحاب هذا البرج انهم خدومين و يميلون لتقديم المساعده دائما وهو ما سيكون ملحوظ اكثر العام القادم، كما ستكون لديهم سنه موفقه للحصول على وظيفه او تطوير علاقات وصداقات جديدة تخدم مصالحهم وتساعدهم على التقدم الى جانب الاستفاده من التجارب السابقه في رسم مستقبل مشرق ولكن يجب الحذر من سلاطه اللسان وكثرة الانتقاد، سيختبر مواليد هذا البرج بعض العراقيل على صعيد المعاملات القانونيه. 

الحب_ سيواجهه تجارب صعبه في علاقته بالشريك نظرا لافتقاره لدبلوماسيته ويعد شهر تموز الافضل لاختبار علاقه حب او تطوير علاقاته بالشريك وسيسطع نجم السرطان خلال هذا الشهر، كما ويعد شهر اغسطس الافضل للتحصيل المالي. 



الاسد: تعد سنه 2019 سنه الدفا والامان لمواليد هذا البرج على جميع الاصعده العاطفيه العائليه والماليه كما يعد الاكثر خصوبه لنساء هذا البرج ، هي سنه الحصول على المراد باقل جهد وتعب. 

الحب_ سنه الارتباط والحب والراحه في العلاقات لمواليد هذا البرج 

التحديات_ تتركز العراقيل في الصعيد الوظيفي لمواليد برج الاسد حيث ستواجههم صعوبه في الحصول على وظيفه او كثرة الوقوع بالاخطاء خلال العمل خاصه للعاملين بالقطاع الصحي والطبي ، وقد يختبر بعضهم تغيير جذري في طبيعه العمل، بالاضافه لضروره الانتباه اكثر على الصحه. 


العذراء : عنوان السنه لمواليد برج العذراء هو الاستقرار والحظ على الصعيد العائلي، كالعوده من الغربه، الحصول على الجنسيه ولم الشمل، الترابط العائلي، من السلوكيات التي ستسيطر على مواليد العذراء الانطوائيه والحساسيه المفرطه ، تفضيله للعلاقات الامنه حيث سيختبر خلال العام الجديد العديد من العلاقات العابره التي ستؤثر في نفسيته فقد تدفعه للشعور بالوحده والاكتئاب لذا عليه السعي لحمايه قلبه من الانكسار، كما سنجد الاباء من هذا البرج كثيري التذمر والشعور ب ثقل المسؤوليه من رعاية اطفالهم، بالاضافه لاتسامهم بالجديه والابتعاد عن المرح و العبث، على صعيد المال هناك حظ في مجال الاستثمار والعقارات بالاضافه لامكانيه تحويل هوايه لمصدر رزق مربح.

الحب_ تعد الفتره من 22/8 _18/9 الفتره الذهبيه عاطفيا 

التحديات _قد يواجه مواليد الفتره من 23_ 28 / 8  بالتحديد سفر او تغيير مفاجيء بالعمل او بالتخصص الدارسي وهذا التغيير قد يربكه، كما عليهم الحذر من الحرائق في فتره نهايه شهر 8 بدايه شهر 9 ، والابتعاد عن التسرع في اتخاذ القرارات. 



الميزان: تعتبر سنه 2019 عام تعزيز العلاقات لمواليد برج الميزان ، سيكون لديه القدره الكبيره على الاتصال والتواصل ، لعب دور الوسيط و الناصح لان كلماته ستكون مقنعه و اسلوبه رنان، سيتميز بالنشاط الفكري فسيلمع نجم الكاتب و الاعلامي والطالب من مواليد هذا البرج كما سيكون لديه نظره تفائليه للحياه سيتخد بموجبها قرارات مهمه وتكوين خطط جديده بوعي وفكر جديد ستدفعه للابداع.

الحب _تعد الفتره من 14/9 _ 8/10 الفتره الذهبيه للحب ، التجميل، التغيير في ديكورات المنزل والانطلاق عاطفيا.

التحديات_ قد يواجه مواليد هذا البرج معاكسات قانونيه، مشاكل عائليه قد تشعره بالوحده، للمقدمين للحصول على الجنسيه ستواجههم بعض العراقيل، كما سيكون هناك تغييرات فجائيه كزواج او انفصال مفاجيء. 



العقرب : عنوان هذه السنه لمواليد برج العقرب هي سنه الحصاد والعوائد الماليه ، الحصول على الثقه والتقدير من المحيط خاصه في بيئه العمل ، سيكون هناك ازدهار مهني ملحوظ و تحصيل مالي بعد 3 سنوات مروا على مواليد العقرب من النفقات الماليه الكبيره. 

الحب _ يعد شهر 10 الافضل لاختبار تجارب عاطفيه خريفيه مميزه. 

التحديات _مواليد من 1_ 10 / 11 الاكثر تإثرا بالتحديات والمتمثلى بصعوبات في الالتزام بالمواعيد، مشاكل مع المحيط والجيران، تاجيل رحلات قصيره، مشاكل ميكانيكيه كعطال مستمر للسياره، ومع نهايه شهر 3 سيبدا التاثير السلبي بالزوال لينعم مواليد هذا البرج بالاسقرار المهني والصحي اكثر. 



القوس: تعد سنه 2019 السنه الذهبيه لمواليد برج القوس فهم الاكثر حظا لهذا العام، سيختبر فرص استثنائيه عليه استغلالها كما سيتحرر من قيود قديمه ويتحلى بثقه كبيره بالنفس و قدره على بلوره التحديات لصالحه.

الحب _الفتره من 20/4 _ 15/5 هي الذهبيه للحصول على علاقات رومانسيه و رغبه بالاهتمام بالاخر وخاصة الاطفال وشهر 11 الافضل لتتويج العلاقات بالارتباط الرسمي.

التحديات _سيواجه مواليد هذا البرج بعض التحديات الماليه والشعور بالملل كما عليه الحذر من زياده الوزن، كثره الانفاق والتمرد الزائد. 



الجدي : يعد مواليد هذا البرج هم الاقل حظا للعام 2019 ولكن مع ذلك سيكون لديهم سنه للشفاء والتصالح مع الماضي والتحضير لعام 2020 عامهم الذهبي، سوف يختبرون دروس صعبه خلال العام الجديد كأعباء صحيه، تخطيط دون تنفيذ، خيبات امل، تعطيل غير متوقع، هروب من مسؤوليه كما وسيتميز مواليد الجدي بالاهتمام اكثر بالروحانيات.

الحب _ يعد شهر 1 هو الافضل لتكوين علاقات جديده حيث سيكون نجم الجدي لامع خلال هذه الفتره، كما يعد شهر 9 الافضل لاختبار الشهرة و شهر 2 الافضل على الصعيد المالي. 


الدلو _ سنه ايجابيه لمواليد الدلو سيتعرف خلالها على وجوه جديده وسيكون نشيط جدا اجتماعيا قادر على الاندماج بسهوله و تكوين علاقات تعود عليه بالفائده لتوسيع اعماله وتطويرها، سيكون ناشط على وسائل التواصل الاجتماعيه كما يمكنه خلال ال 2019 الترشح لمناصب في المجتمع والحصول على الصدراه ، قد يختبر بعض الاباء من برج الدلو زواج لابنائهم او المشاركه بالكثير من المناسبات الاجتماعيه. 

الحب : يعد شهر 3 الافضل لتكوين علاقات جديده 

التحديات: قد يشعر مواليد هذا البرج بالذنب تجاه مواقف معينه تدخلهم بحاله من الاكتئاب والندم،  سيضطر في بعض الاحيان للتعامل مع الماضي بشتى اشكاله حيث ستعود امور قديمه للظهور من جديد مما قد يشكل عبأ على كاهله، في شهري 4 و 5 على مواليد الدلو الانتباه اكثر لصحتهم. 



الحوت : سنه الحصاد لمواليد الحوت، قد يختبرون الشهره والنجوميه والتقرب من اصحاب النفوذ او الاكبر سناً والاستفاده منهم على الصعيد المهني، سيكون مواليد هذا البرج اكثر واقعيه واهتمام بالذات و سيؤثر في حياتهم الاكبر عمرا وسلطه بشكل كبير. 

الحب : شهر 2 هو الافضل على الصعيد العاطفي، وقد يرتبط بعض مواليد الحوت باشخاص اكبر منهم سناٍ. 

التحديات : قد يتعرض لمواقف محرجه امام العامه خاصه مشاهير هذا البرج، سيقوم بغربله للمعارف والاقارب مما قد يؤثر على نفسيته بالاضافه لشعوره بالغيره بشكل ملحوظ.