صبا.نت

اختتمت جمعية إحياء الثقافة مشروع التدخل النفسي الاجتماعي التعلمي 2018م والذي تم تنفيذه خلال شهور الاجازة الصيفة المدرسية بمقر الجمعية في حي الشجاعية شرق غزة وذلك بالتعاون مع معهد كنعان التربوي الإنمائي وبدعم من مركز التعليم العالمي.

واقامت جمعية إحياء الثقافة احتفالا بهذه المناسبة حضره الأستاذ عيسى سابا مدير معهد كنعان والأستاذ هاشم الثلاثيني من معهد كنعان والأستاذ احمد الشريف المشرف على المشروع والأستاذ عاهد فروانة رئيس الجمعية والأطفال المشاركين في المشروع وعدد كبير من الأهلي وسكان الحي.

وتوجه الأستاذ عاهد فروانة بالشكر والتقدير الى معهد كنعان التربوي ومركز التعليم العالمي على حرصهم على إقامة هذا المشروع في جمعية إحياء الثقافة التي تخدم حي الشجاعية والمناطق المجاورة والذي تعرض الى التدمير والتخريب بفعل الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وأضاف فروانة ان هذا المشروع والذي استمر على مدار أيام الاجازة الصيفية شكل فرصة ومتنفس لاطفال الحي من اجل التفريغ النفسي واكتساب المهارات والتعلم بطريقة مبتكرة مما كان له الأثر الكبير في حياتهم العملية والعلمية.

هذا واشتمل الحفل الختامي على عدة فقرات استعراضية وفنية وتراث شعبي ودبكة وشعر والعاب حركة وذكاء والتي قدمها الأطفال المشاركين في المشروع حيث نالت إعجاب الضيوف والأهالي